تدريسيو جامعة البصرة يطالبون بتشريع قانون الخدمة الجامعية
تدريسيو جامعة البصرة يطالبون بتشريع قانون الخدمة الجامعية


2016-07-30 21:27:00
البصرة

نظم العشرات من تدريسيي جامعة البصرة، اليوم السبت، وقفة احتجاجية للمطالبة بتشريع قانون الخدمة الجامعية بما ينسجم مع مكانة الاستاذ الجامعي، فيما أكدوا ان بعض القرارات تسهم بهجرة العقول العلمية الى الخارج.

وقال منظم الوقفة الاحتجاجية التدريسي في جامعة البصرة حسين العيداني ان "تدريسيي جامعة البصرة نظموا اليوم وقفة احتجاجية امام مدخل الجامعة - موقع باب الزبير غرب البصرة لرفض القوانين التي تؤثر سلبا على الاستاذ الجامعي ومنها قانون التقاعد الموحد الذي يمس الخدمة والمخصصات الجامعية ويحدث ضررا كبيرا على التدريسيين في الجامعة".

واضاف العيداني أن "مجلس النواب يقرر الغاء قانون 35 لسنة 2014 الخاص بتقاعد الاستاذ الجامعي وموظف الخدمة الجامعية واعادته كموظف حيث يحوله الى موظف اعتيادي دون النظر الى خدمته وعطائه الثري للمجتمع فضلا عن الاستقطاع الضريبي الذي يشمل حملة الشهادات العليا البرفسور والدكتوراه كونهم في الدرجة الاولى والثانية وهذا امر مجحف بحق الكفاءات العلمية".

من جانبه قال التدريسي في الجامعة التقنية في البصرة سعدون فهد ان "اقرار قانون التقاعد الموحد من دون مراعاة لوضع الاستاذ الجامعي ومكانته يسهم بهجرة العقول وطردها وكذلك عدم اقناع الكفاءات العلمية بالعودة الى البلاد اذا ما بقي الامر على ما هو عليه من خلال تلك القوانين"، مطالباً بتشريع قوانين تسهم بجلب الكفاءات وليس طردها".

يذكر ان تدريسيي جامعة البصرة نظموا عدة تظاهرات للمطالبة بتحسين المستوى العلمي والاداري للجامعة فضلاً على المطالبة بتوزيع قطع اراض سكنية لهم.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google