یوسف محمد: مستعد للتخلي عن منصب رئيس برلمان كوردستان
یوسف محمد: مستعد للتخلي عن منصب رئيس برلمان كوردستان


2016-07-30 19:26:56
أربيل

ابدى رئيس برلمان كوردستان، يوسف محمد، اليوم السبت، 30 تموز، 2016، استعداده للتخلي عن منصبه، "من أجل خدمة كوردستان".

وقال محمد في تصريحات صحافية لعدد من وسائل الاعلام على هامش ملتقى السليمانية للادارات البلدية في اقليم كوردستان، "اذا كان منصبي مهماً بالنسبة لي لبقيت في أربيل تنفيذاً لمطالب البعض"، مضيفاً "منصبي فداء لشعب كوردستان، وتعالوا نجعل جميع المناصب فداء لمصلحة الشعب".

وحول مباحثات الاطراف السياسية وارسال رئيس اقليم كوردستان، مسعود البارزاني، رئاسة ديوان رئاسة اقليم كوردستان، فؤاد حسين، للاجتماع مع الاطراف السياسية، "ان الوضع في اقليم كوردستان لن يحل بمجرد تفعيل البرلمان، وعودة رئيس البرلمان، وتغيير مناصب رئاسة البرلمان وعودة الوزراء".

وتابع "نرى ما هو الوضع اليومي للمواطنين، ليس لديهم رواتب ويتم توزيع ربع رواتبهم فقط، ليس لدينا نظام حكم مستقر، السلطات معطلة، والعملية الديمقراطية معطلة".

واوضح رئيس برلمان كوردستان، "اذا لم تكن هناك ارادة حقيقية لتنفيذ الاصلاحات في مثل هذا النوع من الاجتماعات، فإن وضع المواطنين لن يتغير كثيراً".

وفي رده على سؤال بشأن مدى استعداده للتخلي عن منصبه اذا كان ذلك مانعاً من التوصل الى حل للوضع الراهن في اقليم كوردستان، قال محمد "اذا كان منصبي مهماً بالنسبة لي لقمت بتلبية بعض المطالبات للبقاء في أربيل، منصبي فداء لشعب كوردستان، وفداء للسير بوضع اقليم كوردستان قدماً، تعالوا نجعل جميع المناصب فداء لشعب كوردستان ومصلحتهم".



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google