الديمقراطي الكوردستاني يعلن موقفه حول تصريحات رئيس برلمان كوردستان
الديمقراطي الكوردستاني يعلن موقفه حول تصريحات رئيس برلمان كوردستان


2016-07-30 19:30:29
أربيل

يرى حزب الديمقراطي الكوردستاني، أن تصريحات رئيس إقليم كوردستان المؤخرة، على أنها طبيعية، وقال عضو في قيادة الديمقراطي الكوردستاني، إنهم مصرون على إلغاء جميع الاتفاقيات السابقة، ومستعدون لتوقيع إتفاقية مع حركة التغيير.

وقال رئيس برلمان كوردستان، يوسف محمد، اليوم السبت، في تصريحات صحافية لعدد من وسائل الاعلام على هامش ملتقى السليمانية للادارات البلدية في اقليم كوردستان، "اذا كان منصبي مهماً بالنسبة لي لبقيت في أربيل تنفيذاً لمطالب البعض"، مضيفاً "منصبي فداء لشعب كوردستان، وتعالوا نجعل جميع المناصب فداء لمصلحة الشعب".

وحول ذلك، قال عضو قيادة حزب الديمقراطي الكوردستاني، سربست لزكين، إن تصريحات يوسف محمد طبيعية، وغير جديدة، مشيراً إلى أن جميع الناس مستعدة أن تتحدث مثله، وأن الانجازات الوطنية والقومية، أكبر من جميع المناصب، وأن حديث يوسف يدخل في هذه الإطار".

وأضاف لزكين، أن "حزب الديمقراطي الكوردستاني، الغى الاتفاقية الموقعة مع حركة التغيير، التي كانت تنص على تسليم حركة التغيير منصب رئيس البرلمان، مؤكداً على استعداد الديمقراطي الكوردستاني على توقيع اتفاقية جديدة مع حركة التغيير، ولكون يوسف محمد وحركته الغت الاتفاقية السابقة التي كانت موجود فيما بينهم".

وأوضح القيادي في الديمقراطي الكوردستاني، حول مبادرة رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني، والزيارات الأخيرة التي قامت بها رئيس ديوان رئاسة إقليم كوردستان، فؤاد حسين، للأطراف السياسية، أن الديمقراطي الكوردستاني مستعد لاتفاقية جديدة بين البرلمان والحكومة".

يشار إلى أن يوسف محمد، قال من مدينة السليمانية، اليوم السبت، "اذا كان منصبي مهماً بالنسبة لي لقمت بتلبية بعض المطالبات للبقاء في أربيل، منصبي فداء لشعب كوردستان، وفداء للسير بوضع اقليم كوردستان قدماً، تعالوا نجعل جميع المناصب فداء لشعب كوردستان ومصلحتهم".



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google