البصرة: لجنة النفط تطالب النقل بإظهار أهمية ميناء الفاو الكبير للعالم
البصرة: لجنة النفط تطالب النقل بإظهار أهمية ميناء الفاو الكبير للعالم


2016-07-31 00:12:00
البصرة

طالب رئيس لجنة النفط والغاز في مجلس محافظة البصرة علي شداد الفارس وزارة النقل بالترويج لمشروع ميناء الفاو الكبير وإظهار أهميته الاقتصادية إلى دول العالم، مشيرا الى ان الورش القادمة والمؤتمرات التي ستقام بخصوص هذا المشروع يجب ان ترافقها ترتيبات فنية وإجراءات تعريفية ودعوة اكبر عدد من الشركات الأجنبية التخصصية العملاقة.

وقال الفارس في بيان ان مشروع ميناء الفاو الكبير من اكبر المشاريع الاقتصادية في البلد وسيكون له الاثر الواضح في دعم الاقتصاد العراقي وايجاد مورد مالي اخر قد يوازي موارد الثروة النفطية ويوفر الالاف من فرص العمل للبصرين خصوصا والعراقيين على وجه العموم.

وتابع" ان الحكومة المحلية في البصرة تدعم جهود وزارة النقل في اعلان المشروع كفرصة استثمارية وتطالب باختيار شركات عالمية عملاقة لتنفيذه"، مؤكدا على "أهمية إشراك القطاع المحلي البصري في تنفيذ المشروع من خلال فسح المجال للشركات المحلية البصرية الرصينة وإشراكها في مراحل التنفيذ.

وكانت وزارة النقل العراقية قد اعلنت في السابع والعشرين من شهر تموز الجاري عن طرح مشروع ميناء الفاو الكبير الى الاستثمار من خلال ورشة عمل اقامتها في محافظة البصرة بحضور (13) شركة عالمية وممثلين عن الحكومة المحلية وبعض الوزارات ذات العلاقة.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google