الحشد الشعبي يفتتح أول مستشفى للعلاج الطبيعي والفيزيائي في البصرة
الحشد الشعبي يفتتح أول مستشفى للعلاج الطبيعي والفيزيائي في البصرة


2016-07-30 21:40:00
البصرة

أعلنت إدارة مكتب هيئة الحشد الشعبي في البصرة، السبت، إفتتاح أول مستشفى متكامل في المحافظة للعلاج الطيبعي والفيزيائي ليقدم خدماته الطبية مجاناً للمقاتلين الجرحى، مقابل أسعار رمزية للمواطنين الآخرين.

وقال مدير مكتب الهيئة في المحافظة عمار الجعفري إن "الهيئة افتتحت قبل ساعات أول مستشفى تخصصي للعلاج الطبيعي والفيزيائي الذي يحتاجه الجرحى لتأهيلهم طبياً بعد اجراء أنواع من العمليات الجراحية لهم"، مبيناً أن "المستشفى يشغل أحد القصور الحكومية التي خلفها النظام البائد، وقد تم تجهيزه بأجهزة طبية حديثة، وتم تكليف فريق طبي أجنبي للعمل في المستشفى لعدة أشهر".

ولفت الجعفري الى أن "المستشفى سوف يقدم خدماته الطبية مجاناً للمجاهدين الجرحى، ومقابل أسعار رمزية للمواطنين الآخرين من أبناء البصرة"، مضيفاً أن "المستشفى يمكنه استقبال المستفيدين بمعدل يتراوح ما بين 20 الى 30 يومياً".

وأكد مدير مكتب الهيئة الى أن "الجرحى الذين كانوا بحاجة الى تأهيل وعلاج طبيعي وفيزيائي كانوا يعانون من عدم وجود مركز طبي أو مستشفى متخصص من هذا النوع في المحافظة"، موضحاً أنهم "كانوا يضطرون للسفر الى بغداد لتلقي العلاج".

يذكر أن البصرة تعد الرافد الأساسي للحشد الشعبي، إذ منها غالبية المقاتلين ونسبة كبيرة من القادة الميدانيين، وتمتلك معظم فصائل وتشكيلات الحشد مكاتب في المحافظة، ومنها منظمة بدر (الجناح العسكري)، وكتائب حزب الله، وكتائب سيد الشهداء، ولواء المنتظر، وسرايا السلام، وسرايا أنصار العقيدة، وسرايا عاشوراء، وعصائب أهل الحق، ولواء الشباب الرسالي، وحركة النجباء، وقوات الشهيد الصدر، وحركة أنصار الله الأوفياء.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google