كوردستان تشارك في اجتماع الخارجية الامريكية حول حماية التنوع الديني
كوردستان تشارك في اجتماع الخارجية الامريكية حول حماية التنوع الديني


2016-07-31 01:55:00
بغداد

اعلنت حكومة اقليم كوردستان، يوم السبت، عن مشاركة وفد يمثلها في اجتماع نظمته وزارة الخارجية الأمريكية في مقرها بواشنطن، بحضور أكثر من 30 دولة ومنظمة منها الاتحاد الأوربي ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) ومنظمة التعاون الإسلامي والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين UNHCR.

وجاء في بيان لحكومة اقليم كوردستان ان الاجتماع نظم يوم الجمعة، بهدف بحث سبل حماية التنوع الديني والقومي من جانب المجتمع الدولي في المناطق التي كانت خاضعة لسيطرة تنظيم “داعش”.

وأشار البيان إلى أن وفد حكومة الاقليم شارك في الاجتماع ضمن الوفد العراقي، بجانب ممثلين عن الكورد الإيزيديين والأشوريين والتركمان والسفارة العراقية بواشنطن.

وأكد نائب وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكن، في الكلمة الافتتاحية للاجتماع، على ان التعاون مع المجتمع الدولي هو جزء من العمل الشاق ومن دون كلل لتحقيق الاستقرار والمصالحة والحكم المحلي الكفيل بتحقيق الاطمئنان والذي من شأنه أن يستمر حتى بعد دحر تنظيم “داعش”.

وشارك في الاجتماع الذي نُظم تحت عنوان “المخاطر على الأقليات الدينية والقومية في مناطق سيطرة داعش”، كل من ممثلة حكومة اقليم كوردستان في الولايات المتحدة الأمريكية بيان سامي عبد الرحمن ومسؤول قسم التعايش الديني المشترك في وزارة الأوقاف بحكومة الإقليم أمير مولود، كممثلين عن حكومة الاقليم.

وتم الأجتماع باستضافة من جانب كل من السفير الدولي الخاص لحرية الأديان ديفيد سابرشتين والمستشار الخاص للأقليات الدينية توكس سامث.

وجاء الاجتماع استكمالاً للقاء باريس الذي نظم في ايلول من العام الماضي 2015، حيث اتفق المجتمعون انذاك على خطة عمل مشتركة.

وكانت ممثلة حكومة اقليم كوردستان في الولايات المتحدة، بيان سامي عبد الرحمن قد شاركت أيضاً في اجتماع مماثل نُظم من قبل أعضاء وهيئات المجتمع المدني ومشروع حرية الأديان في جامعة جورج تاون، حول الموضوع نفسه.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google