طهران: لدينا خطوط حمراء في العراق وسوريا
طهران: لدينا خطوط حمراء في العراق وسوريا


2016-07-31 04:44:09
طهران

اكد ممثل المرشد الأعلى الإيراني في الحرس الثوري، آية الله علي سعيدي، ان لإيران ستة خطوط حمر في العراق وسوريا، فيما اشار الى ان قدرات ايران الصاروخية هي قدرات الاسلام.

واشار سعيدي، في كلمة ألقاها الجمعة أثناء مراسم تأبين رفاة إيرانيين سقطوا في "الدفاع المقدس"، الى ان الخطوط الحمر الثلاثة بالنسبة لإيران في سوريا هي "وحدة سوريا، وبقاء بشار الأسد، والدفاع عن مراقد أهل البيت"، فيما اكد ان الخطوط الحمر الثلاثة في العراق هي "وحدة العراق، وحكم الأغلبية، والدفاع عن العتبات المقدسة لأهل البيت"، وفق مانقلته وكالة فارس الإيرانية.

واضاف ممثل المرشد الأعلى الإيراني في الحرس الثوري، أن سوريا وفلسطين واليمن عمق استراتيجي لإيران، وقال أن الولايات المتحدة لم تغير مطلقا هدفها في الاطاحة بنظام الجمهورية الاسلامية، مشيرا إلى أن قدرة إيران الصاروخية هي قدرة للإسلام ومؤكدا "ضرورة توخي اليقظة والحذر حيال مؤامرات الاعداء".

وتتهم دول عربية وغربية أخرى إيران بالتدخل في الشؤون الداخلية لعدة دول في المنطقة بمقدمتها سوريا والعراق واليمن والبحرين، ما يؤدي إلى تصاعد التوترات في المنطقة، فيما لا تخفي إيران من جهتها قيامها بالتدخل ببعض الدول ولا سيما في سوريا.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google