تظاهرة في ساحة التحرير تطالب بالتحقيق في ملفات العبيدي وتدعو إلى "صرخة شعبية مدوية"
تظاهرة في ساحة التحرير تطالب بالتحقيق في ملفات العبيدي وتدعو إلى "صرخة شعبية مدوية"


2016-08-02 16:01:00
بغداد

تظاهر العشرات من الناشطين المدنيين، اليوم الثلاثاء، وسط العاصمة بغداد للمطالبة بالتحقيق في ملفات الفساد التي كشف عنها وزير الدفاع خالد العبيدي في البرلمان، وفيما أكدوا أن هذه الملفات تثبت حالات الفساد داخل المؤسسة التشريعية، دعوا الى "صرخة شعبية مدوية" لكشف الفساد والمفسدين.

وقالت الناشطة المدنية مروة المظفر إن "تظاهرتنا اليوم تأتي للمطالبة بكشف ملفات الفساد التي أعلنها وزير الدفاع خالد العبيدي يوم أمس، في مجلس النواب"، مؤكدة أن "ما قام به العبيدي يعد خطوة مهمة لمحاربة الفساد".

وطالبت المظفر بـ "تشكيل لجان مختصة للتحقيق بهذه الملفات لاسيما وأنها تهم الرأي العام وتثبت حالات الفساد داخل المؤسسة التشريعية إضافة الى كون الاتهامات طالت رئيس مجلس النواب وبعض الاعضاء على صفقات عجلات الهمر واطعام الجيش".

من جانبه قال الناشط المدني محمد سليم إن "علينا استغلال هذه المدة من اجل تعميم هذه الخطوة التي قام بها وزير الدفاع خالد العبيدي على الرأي العام".

ودعا سليم الى أن "تكون هناك صرخة شعبية مدوية للقضاء على الفساد والمفسدين الذين كانوا سبباً للإخفاقات السابقة ولاسيما الوضع المالي في البلد بسبب الصفقات التي كانوا يتناولونها فيما بينهم".

وكان رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي أمر، اليوم الثلاثاء، بـ"منع السفر المؤقت" لمن وردت أسماؤهم في اتهامات وزير الدفاع خالد العبيدي خلال جلسة استجوابه، أمس الاثنين، لـ"خطورة التهم الواردة".

وسبق لرئيس مجلس الوزراء وأن وجّه، أمس الاثنين، (الأول من آب 2016)، هيئة النزاهة بالتحقيق في الاتهامات التي طرحت خلال جلسة استجواب وزير الدفاع.

وكان وزير الدفاع خالد العبيدي وجّه خلال جلسة استجوابه في مجلس النواب، أمس الاثنين، (الأول من آب 2016)، اتهامات إلى رئيس مجلس النواب سليم الجبوري وأعضاء البرلمان محمد الكربولي ومثنى السامرائي والنائب السابق حيدر الملا بـ"مساومته على تعيينات ومحاولة تمرير عقود فاسدة"، مما دفع الجبوري إلى مغادرة جلسة البرلمان قبل أن يعود إليها مهدداً باللجوء إلى القضاء.

يذكر أن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري نفى، أمس الاثنين، (الأول من آب 2016)، اتهامات الفساد التي وجهها اليه وزير الدفاع خالد العبيدي، وفيما اتهمه بـ"التستر" على ملفات الفساد التي أثارها خلال جلسة استجوابه على مدى ستة أشهر، تعهد بـ"عدم إدارة جلسات البرلمان لحين إثبات براءته".





Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google