التخطيط توافق على دفع مستحقات مقاولي كركوك
التخطيط توافق على دفع مستحقات مقاولي كركوك


2016-08-08 15:07:12
كركوك

اعلن محافظ كركوك نجم الدين كريم ، الاثنين، عن موافقة وزارة التخطيط على دفع مستحقات مقاولي المحافظة عبر السندات المالية، مشيرا الى ان الدخل المالي الوحيد اليوم لكركوك عبر البتردولار هو النفط المصدر عبر حكومة اقليم كردستان.

وقال كريم في بيان ان "ادارة المحافظة وبعد مفاتحة الامانة العامة ل‍مجلس الوزراء ووزارة التخطيط حصلت الموافقة على تسديد 40% من مستحقات المقاولين البالغة 150 مليار دينار عن طريق السندات المالية وبفائدة 5% "، مشيرا الى ان "هذه الخطوة من شانها تخفيف المعاناة والضغوط التي يتعرضون اليها المقاولين وينشط حركة السوق اقتصاديا وضمان تكملة المشاريع ".

وأضاف كريم ان "كركوك مستمرة بتنفيذ المشاريع الحيوية ومنها انجاز مشاريع جسر شيو سور والطريق الحولي ومراكز صحية مع انشاء 30 مدرسة "، مشيراً ان "الدخل المالي الوحيد اليوم لكركوك عبر البتردولار هو النفط المصدر عبر حكومة اقليم كردستان حيث ان المحافظة لم تستلم من الحكومة الاتحادية سوى 400 مليون دينار منذ مطلع العام الحالي ".

واعلنت محافظة كركوك في 21 تموز الماضي انها تواجه تحديات اقتصادية في ظل الظروف الاقتصادية التي يواجهها العراق، مشيرة الى ان اهالي كركوك يطالبون بضرورة صرف مستحقات المحافظة المالية بالاضافة الى استحقاق كركوك الدستوري والقانوي بمجال نقل الصلاحيات لما تواجهه من مشاكل وتحديات في تعامل بعض الوزارات الاتحادية معها.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google