السفير الأمريكي يزور اربيل في ختام مهام عمله في العراق
السفير الأمريكي يزور اربيل في ختام مهام عمله في العراق


2016-08-15 03:56:11
بغداد

اعلنت دائرة العلاقات الخارجية في حكومة اقليم كوردستان، يوم الاحد، عن ان السفير الامريكي لدى بغداد زار اربيل في ختام مهمام عمله في العراق.

وجاء في بيان للدائرة ان رئيس الدائرة فلاح مصطفى إستقبل ، أمس السبت، في العاصمة اربيل، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى العراق ستيوارت جونز والوفد المرافق له، والذي زار دائرة العلاقات الخارجية بمناسبة الإنتهاء من مهام عمله في العراق.

واشار البيان ان مصطفى اعرب خلال اللقاء المشترك حضره القنصل العام للولايات المتحدة الامريكية لدى إقليم كوردستان كين غروس، باسم حكومة إقليم كوردستان عن شكره وتقديره للسفير الأمريكي للمهام والخدمات التي قدمها خلال فترة عمله كسفير للولايات المتحدة الأمريكية لدى العراق، وبشكل خاص جهوده في مجال تعزيز العلاقات الثنائية بين أمريكا والعراق بشكل عام وإقليم كوردستان على وجه الخصوص.

من جانبه أعرب السفير ستيوارت جونز عن شكره لحفاوة الإستقبال التي لاقاها من لدن مسؤول العلاقات الخارجية مثمنا عالياً جهود حكومة إقليم كوردستان في إنتهاجها سياسة الأبواب المفتوحة بوجه اللاجئين والنازحين، حيث إستقبلت خلال فترة العامين الماضيين من الحرب ضد تنظيم “داعش” الآلاف من اللاجئين والنازحين من أهالي المنطقة.

وفي محور آخر من اللقاء، تداول الجانبان الحديث عن أهمية إستمرار التعاون والتنسيق بين الولايات المتحدة الأمريكية وإقليم كوردستان وضرورة تنمية تلك العلاقات وتوسيعها والتنسيق في شتى المجالات.

واشار البيان كذلم الى ان الجانبين تبادلا الآراء حول آخر المستجدات العسكرية والسياسية والحرب ضد "الإرهاب"، فضلاً عن العلاقات بين حكومة إقليم كوردستان وبغداد، سيما في مرحلة ما بعد تحرير مدينة الموصل.

وفي الختام، أكد الجانبان على أهمية تنمية وتعزيز العلاقات الثنائية بين الولايات المتحدة الأمريكية وإقليم كوردستان في كافة المجالات.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google