الجبوري: نستغرب من تدخل رئيس الوزراء في شؤون القضاء
الجبوري: نستغرب من تدخل رئيس الوزراء في شؤون القضاء


2016-08-16 18:13:50
بغداد

أبدى رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الثلاثاء، استغرابه من "تدخل" رئيس الوزراء في شؤون القضاء، داعياً المسؤولين في السلطة التنفيذية، الى "الاهتمام بواجباتهم وعدم التدخل في شؤون المؤسستين التشريعية والقضائية".

وقال الجبوري في بيان إن "نظام الحكم في العراق قائم على الفصل بين السلطات وهو ما يوجب على عدم تدخل السلطة التنفيذية في شؤون السلطات الاخرى".

وأبدى الجبوري "استغرابه من تدخل رئيس الوزراء في شؤون القضاء وابداء رأيه في ملف يخص الاجراءات القضائية"، داعياً المسؤولين في السلطة التنفيذية، الى "الاهتمام بواجباتهم وعدم التدخل في شؤون المؤسستين التشريعية والقضائية".

وختم رئيس مجلس النواب بيانه قائلاً "اعجب لمن يتدخل في الشأن القضائي رغم عدم خبرته في مجال الاجراءات القضائية وافتقاده للثقافة القانونية".

يشار الى أن رئيس الوزراء حيدر العبادي أبدى، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، استغرابه من سرعة البت في قضية رئيس مجلس النواب سليم الجبوري بشأن الاتهامات التي وجهها له وزير الدفاع خالد العبيدي.

وشهدت جلسة مجلس النواب، الاثنين (1 آب 2016)، استجواب وزير الدفاع خالد العبيدي الذي اتهم رئيس مجلس النواب سليم الجبوري بـ"التورط بملفات فساد" في عقود تسليح، فضلاً عن اتهامه لعدد من النواب بـ"التورط في ملفات فساد وابتزاز كبيرة".

وأعلنت السلطة القضائية، الثلاثاء ( 9 اب 2016)، الافراج عن رئيس البرلمان سليم الجبوري لعدم كفاية الادلة المستحصلة واغلاق الدعوى بحقه استنادا لاحكام المادة ١٣٠/ب من قانون اصول المحاكمات الجزائية رقم ٢٣ لسنة ١٩٧١.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google