غورباتشوف نادم على شيء واحد
غورباتشوف نادم على شيء واحد


2016-08-17 17:00:31
بغداد

اعلن رئيس الاتحاد السوفيتي السابق، ميخائيل غورباتشوف، بانه يندم على شيء واحد وهو زوال الاتحاد السوفيتي.

ونقلت وكالة الانباء الروسية "سبوتنيك"، عن غورباتشوف، اليوم الأربعاء، أنه "لا يندم على قرار تخليه عن منصبه كرئيس للحزب الشيوعي السوفيتي"، في إشارة إلى قراره بترك منصب الأمين العام للجنة الحزب الشيوعي السوفيتي المركزية في الرابع والعشرين من اب عام 1991.

واضاف غورباتشوف، يمكنني أن "أقول إنني أندم على شيء واحد وهو زوال الاتحاد السوفيتي"، مشيرا الى انه "بذل جهدا كبيرا للمحافظة على الاتحاد".

ولم يتمكن غورباتشوف من الإبقاء على الاتحاد السوفيتي لكنه تمكن من نزع فتيل الحرب الأهلية. وأوضح قائلا "تمكنا من تجنب شيء مرعب مثل الحرب الأهلية".

وكان رئيس الاتحاد السوفيتي السابق ميخائيل غورباتشوف، اعترف بأنه يشعر بمسؤوليته عن انهيار الاتحاد السوفييتي في عام 1991. وقال في حفل أقيم بموسكو بمناسبة صدور كتابه "غورباتشوف في الحياة" في نيسان الماضي، "لا أستطيع أن أعفي نفسي من المسؤولية"، مشيرا الى انه لم يتمكن من مقاومة المحيطين به، وخصوصا بوريس يلتسين، حسب قوله.

وميخائيل سيرغيفيتش غورباتشوف، ولد في 2 اذار 1931، شغل منصب رئيس الدولة في الاتحاد السوفييتي السابق بين عامي 1988 و1991 ورئيس الحزب الشيوعي السوفيتي بين عامي 1985 و1991.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google