مجلس البصرة يصادق على قانون الإيرادات المحلية
مجلس البصرة يصادق على قانون الإيرادات المحلية


2016-08-18 10:17:07
البصرة

أعلن مجلس محافظة البصرة المصادقة على مشروع قانون الإدارة المالية والإيرادات المحلية للمحافظة، في جلسة الاعتيادية التي عقدها اليوم الأربعاء، فيما اعتبر رئيس المجلس صباح البزوني إقرار هذا القانون بالنقلة النوعية باتجاه اللامركزية الإدارية.

وقال رئيس المجلس صباح البزوني في تصريح ان هذا القانون الذي تمت مصادقته اليوم، يعتبر من القوانين المهمة التي تهم البصرة باعتبار انها تمتلك واردات مالية كبيرة، عدا واردات النفط والغازات وبعض شركات الموانئ التي من المقرر ان يسن لها قانون خاص لتنظيمها، ومن شأنه المساهمة في استقرار واردات المحافظة الاقتصادية.

وفيما يخص مبالغ المنافع الاجتماعية المفروضة على الشركات النفطية المستثمرة في البصرة، أعلن البزوني عن إصدار توصية إلى وزارة النفط تتضمن مقترح مشروع قرار للمطالبة بتخصيص 50 بالمائة من مبالغ الخمسة مليون دولار من عائدات المنافع لتدريب وتطوير الشباب في البصرة.

من جهة اخرى قال البزوني ان التوصيات التي تقدمت بها لجنة التربية فيما يخص تدوير الادارات الناجعة بعملها وتسوية الملاكات التدريسية والتعليمية، استعداداً للعام الدراسي المقبل، تم تأجيلها الى الجلسة المقبلة بعد مناقشتها، لغرض انضاجها.

التربية من خلال تدوير الملاكات و الادارات الناجحة و استعدادات الكوادر التدريسية للعام الدارسي المقبل، اضافة الى تأجيل موضع صلاحيات كتاب العدول.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google