القبانجي: الحديث عن مرحلة مابعد داعش سابق لأوانه وندعو السعودية للابتعاد عن المذهبية
القبانجي: الحديث عن مرحلة مابعد داعش سابق لأوانه وندعو السعودية للابتعاد عن المذهبية


2016-08-19 16:34:00
النجف

أكد إمام جمعة النجف صدر الدين القبانجي، اليوم الجمعة، أن الحديث عن مرحلة ما بعد (داعش) سابق لأوانه ويهدف لعرقلة تحرير العراق، وفيما بيّن أن القوات التي تسهم في تحرير الموصل هدفها إسناد أهلها، دعا السعودية الى الحفاظ على سلامة الحجاج والابتعاد عن المضايقات المذهبية.

وقال القبانجي خلال الخطبة السياسية في الحسينية الفاطمية إن "أي حديث عن مرحلة ما بعد (داعش)، هو حديث سابق لأوانه وقد يهدف الى عرقلة تحرير الموصل"، مبيناً أن "العراقيين قادرون على رسم مستقبلهم في مرحلة ما بعد (داعش)".

وأضاف القبانجي أن "القوات التي تسهم في تحرير الموصل هدفها الحقيقي هو إسناد أهل الموصل وتخليصهم من عصابات (داعش)، والحديث عن اطماع في اراضي الموصل مرفوض لأن الموصل لأهل الموصل".

وثمّن إمام جمعة النجف "الانتصارات التي تتحقق حالياً في المعارك"، مبيناً أنه ''في الوقت الذي نشهد مشاكل سياسية لكن قواتنا بأحسن اداء ونبارك لهم اعطاء الاولوية لتحرير الأراضي بدل الانشغال بالمناكفات والنزاعات السياسية''، مشيداً في الوقت نفسه بـ"الدعم الذي يقدمه ابناء الشعب العراقي للمجاهدين الذي لا مثيل له في العالم مشيداً بالوقت نفسه بجهود الكوادر الطبية في علاج وإنقاذ الجرحى".

ودعا القبانجي الحكومة العراقية الى "تسديد مستحقات المزارعين المتأخرة بعد أن قدمت الوعود بصرف مستحقاتهم لعامي 2014 و 2015".

وفي شأن منفصل طالب القبانجي السعودية بـ"بذل الجهود للحفاظ على أمن وسلامة الحجاج والابتعاد عن المضايقات المذهبية بعد الفاجعة والمأساة التي حصلت في العام الماضي".



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google