وفد من وزارة الصحة العراقية يزور اقليم كوردستان
وفد من وزارة الصحة العراقية يزور اقليم كوردستان


2016-08-21 19:45:00
اربيل

زار وفد من لجنة الصحة في البرلمان العراقي برئاسة الوكيل الفني لوزارة الصحة العراقية، وبرفقته اربعة مدراء عامين تابعين للوزارة، إقليم كوردستان، اليوم الأحد، وذلك لتشكيل لجنة مشتركة تهدف الى ايصال المساعدات الطبية الى النازحين الهاربين من مناطق مدينة الموصل الى اقليم كوردستان.

وقد افاد رئيس لجنة الصحة في مجلس النواب العراقي، فارس بريفكاني، في تصريح بأنه "وصل الوكيل الفني لوزارة الصحة العراقية حازم الجميلي، وبرفقته اربعة مدراء عامين تابعين للوزارة الى أقليم كوردستان، للإجتماع مع وزير الصحة في حكومة الإقليم وبحث الية تشكيل لجنة مشتركة تهدف الى ايصال المساعدات الطبية الى قوات البيشمركة وللنازحين من مناطق مدينة الموصل والذين سيتوجهون الى اقليم كوردستان".

وكان وزير الصحة في حكومة اقليم كوردستان، ريكەوت حمە رشید، قد اوضح في تصريح بأن "اقليم كوردستان لا يمتلك الإمكانيات الكافية لسد حاجة النازحين الفارين من مناطق تابعة لمدينة الموصل، وذلك بسبب الأزمة الاقتصادية التي يمر بها الإقليم في الفترة الحالية".

ويتوقع المراقبون ان تتسبب معارك تحرير الموصل بنزوح مئات الآلاف من المواطنين الفارين من تنظيم داعش في محافظة نينوى بإتجاه إقليم كوردستان.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google