نائب: جهات سياسية من ضمنها كوردية تتفق على عدم سحب الثقة عن العبيدي
نائب: جهات سياسية من ضمنها كوردية تتفق على عدم سحب الثقة عن العبيدي


2016-08-21 19:51:00
بغداد

كشف النائب عن جبهة الإصلاح، عبد الرحمن اللويزي، عن تحالف جديد بين رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني وزعيم ائتلاف متحدون أسامة النجيفي وأطراف أخرى لفشل سحب الثقة عن وزير الدفاع خالد العبيدي.

وقال اللويزي في تصريح صحفي، اليوم، ان "وزير الدفاع خالد العبيدي لم تكن لديه حظوظ للبقاء في منصبه لكن يبدو أن هناك موقفا سياسيا جديدا تبلور الآن قد يشكل طوق نجاة للعبيدي".

وأضاف اللويزي، أن "ذلك الطوق عبارة عن تحالف بين بارزاني والنجيفي وربما المجلس الأعلى والصدريين لاسيما بعد استفتاء الصدر وجوابه الذي يفهم منه أن الصدريين سيصوتون لصالح عدم سحب الثقة من الوزير"، مؤكدا أن" كل ذلك يشير إلى أن هناك حظوظا حقيقية لوزير الدفاع في البقاء بمنصبه".

وكان النائب عن كتلة المواطن عزيز العكيلي كشف، اليوم الأحد، عن "توجه بعدم اقالة وزير الدفاع خلال جلسة مجلس النواب المقرر عقدها يوم الثلاثاء المقبل"، فيما دعا" السياسيين إلى إبعاد المؤسسة العسكرية عن الخلافات الشخصية".

واعتبر ائتلاف متحدون للإصلاح في بيان صحفي، أن ما يثار حول إمكانية سحب الثقة من وزير الدفاع خالد العبيدي، يحتاج إلى "وقفة وطنية صادقة تميز وتحدد مصلحة العراق"، مؤكدا أن أية محاولة لذلك تبعث "رسالة بالغة السوء لمواطني نينوى وللمقاتلين" في ظل طروف العمليات المترقبة لاستعادة الموصل.

يشار الى ان مجلس النواب صوت خلال جلسته الـ12 من الفصل التشريعي الاول للسنة التشريعية الثالثة، التي عقدت في الـ (15 من آب 2016)، بالأغلبية على "عدم قناعته" بالإجابات التي قدمها وزير الدفاع خلال جلسة استجوابه بشأن ملفات "فساد وسوء إدارة" الوزارة، ليقرر بعدها رئيس المجلس سليم الجبوري إدراج "سحب الثقة" عن الوزير خالد العبيدي خلال الجلسة المقبلة التي ستعقد يوم الثلاثاء المقبل، ( 23 اب 2016).



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google