تشكيل غرفة عمليات مشتركة بين بغداد واربيل "منعا لحدوث خلافات" بتحرير الموصل
تشكيل غرفة عمليات مشتركة بين بغداد واربيل "منعا لحدوث خلافات" بتحرير الموصل


2016-08-22 02:03:00
بغداد

كشف المتحدث باسم مكتب رئيس مجلس الوزراء، سعد الحديثي، عن تفعيل غرفة عمليات مشتركة بين الحكومة الاتحادية، وحكومة إقليم كوردستان، من أجل انجاح الجهود التي تتعلق بعمليات تحرير نينوى.

وقال الحديثي إن غرفة العمليات تضم ممثلين وقيادات من وزارة الدفاع العراقية وغرفة العمليات، وقوات البيشمركة، وحكومة الاقليم، حيث يجري العمل من اجل تنسيق الجهود، منعا لحدوث اي تقاطعات او خلافات بهذا الشأن، إضافة إلى تعزيز جهود التوافقات بين القوات كافة من اجل تحرير المناطق والمدن من سيطرة داعش.

ووصف الناطق باسم مكتب العبادي التصريحات التي اطلقتها بعض القيادات في الاقليم، بشأن عدم انسحاب قوات البيشمركة من الأراضي التي سيطرت عليها، بأنها "ذات بعد سياسي" مشيرا إلى أن "الحكومة الاتحادية تنظر الى الجهد القتالي العراقي بكافة تشكيلاته، نظرة فريق يعمل بوحدة". بحسب صحيفة الصباح الرسمية.

وبلغ التوتر أعلى مستوياته على حدود الموصل حين أعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي أن البيشمركة لن تدخل المدينة، وأكدت حكومة الاقليم عدم انسحابها من المناطق "المحررة" في نينوى، وشددت البيشمركة على تلقي أوامرها من بارزاني وان بنادق الكورد ليست للايجار.

وقال رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري، الخميس، إن هزيمة تنظيم داعش امام قوات البيشمركة في جنوب الموصل وجنوب شرقها أمر يستحق "الاشادة والتقدير".

وكانت قوات البيشمركة حررت عددا من القرى في محوري الخازر والكوير واستعادت السيطرة كذلك في حملتها التي انطلقت قبل اربعة ايام واستمرت يومين، على جسر استراتيجي ومرتفعات وطريق عامة مهمة بدعم من طائرات التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن.

يشار الى ان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي قد اعلن وجود تفاهم مع اقليم كوردستان، بأنه لا يجب على البيشمركة أن تتحرك من اماكنها اثناء عملية استعادة الموصل او أن تتوسع، ويجب ان تبقى في مواقعها الحالية، حتى اذا قامت بمساعدة الجيش العراقي.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google