غرفة عمليات الأمانة العامة لمجلس الوزراء تتفقد مخيمات ومراكز إيواء النازحين في محافظتي صلاح الدين والأنبار
غرفة عمليات الأمانة العامة لمجلس الوزراء تتفقد مخيمات ومراكز إيواء النازحين في محافظتي صلاح الدين والأنبار


2016-08-22 06:02:07
بغداد

استناداً إلى توجيهات السيد رئيس الوزراء د. حيدر العبادي، وتوصيات اللجنة العليا للدعم الإنساني للنازحين. وبتوجيه مباشر من قبل رئيس خلية إدارة الأزمات المدنية. نفذت غرفة عمليات الأمانة العامة لمجلس الوزراء، زيارة ميدانية إلى مخيمات ومراكز إيواء النازحين ضمن قاطعي صلاح الدين والأنبار، يومي الجمعة والسبت.

وتجول الفريق في مراكز الإيواء الخاصة بنازحي قضاء الشرقاط وناحية القيارة في سايلو الحجاج قرب بيجي، للاطلاع على آلية استقبال النازحين الوافدين عن طريق منطقة تلول الباج، والإجراءات الأمنية الخاصة التي يتبعها ممثلو تلك الأجهزة، ومن ثم السماح لهم بدخول مدينة تكريت.

كما زار الفريق مجمعات حي القادسية والأقسام الداخلية وسوق القادسية ومجمع الهياكل الخاص بمدينة دريم ستي في المحافظة، للاطلاع على أحوال النازحين عن قرب كما هي، وتحديد نقاط الخلل والمعوقات التي تواجه العائلات، وعدم توفر المواد الأساسية الإغاثية والغذائية والطبية.

وشملت الجولة مخيمات النازحين ضمن قاطع محافظة الأنبار، عبر جسر بزيبز حتى المخيمات المركزية في ناحية عامرية الفلوجة.

واستمع الفريق خلال جولته في القاطعين، إلى المشاكل التي تعانيها العائلات من الناحية الإنسانية، وبالأخص النازحين من قضاء الشرقاط وناحية القيارة ضمن قاطع محافظة صلاح الدين ومدينة تكريت، حيث قام الفريق برفع التقريرالخاص بالزيارة إلى الجهات الإدارية العليا، مضمناً فيه الحالة الإنسانية الصعبة التي يعيشها النازح، للاطلاع عليه، وتنفيذ التوصيات التي تصب في خدمته بصورة فورية.

ورافق الوفد، فريق الرصد المجتمعي في الشرطة المجتمعية، لغرض ملء استمارات الاستبيان الخاصة باستطلاع رأي النازحين بمستوى الخدمات المقدمة إليهم من قبل فرع وزارة الهجرة والمهجرين في المحافظة والحكومة المحلية.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
غرفة عمليات الأمانة العامة لمجلس الوزراء
دائرة شؤون المواطنين والعلاقات العامة
العلاقات العامة



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google