الحزب الإسلامي والديمقراطي الكردستاني يبحثان تفعيل العلاقات الثنائية ويؤكدان ضرورة الإسراع بمعركة تحرير نينوى وحماية المدنيين من أهلها المحاصرين
الحزب الإسلامي والديمقراطي الكردستاني يبحثان تفعيل العلاقات الثنائية ويؤكدان ضرورة الإسراع بمعركة تحرير نينوى وحماية المدنيين من أهلها المحاصرين


2016-08-22 06:38:47
بغداد

زار وفد من الحزب الإسلامي العراقي ، مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني في مصيف صلاح الدين ، باحثاً العلاقات الثنائية ، والتطورات السياسية والأمنية على الساحة العراقية .

ورأس وفد الحزب الإسلامي ، عضو المكتب السياسي ، مسؤول مكتب العلاقات ورئيس ديوان الرئاسة الأستاذ نصير العاني ، فيما مثل الحزب الديمقراطي سكرتير المكتب السياسي الأستاذ فاضل ميراني .

وتناول اللقاء معركة تحرير نينوى ، وضرورة الإسراع بها ، والاستعداد لها ، وأهمية الحفاظ على أرواح المدنيين ، وعدم تعريضهم لخطر العمليات العسكرية ، إذ أكد الجانبان ضرورة الاتفاق على رؤية موحدة لمرحلة ما بعد داعش ، تحافظ على النسيج الاجتماعي لأهلها ، وتحمي واقعها السياسي من التعرض لهزات عنيفة تزيد من المعاناة التي تمر بها المحافظة طيلة السنوات الثلاث الماضية .

كما أشاد وفد الحزب بالدور الكبير الذي لعبه إقليم كردستان ، من خلال احتضان ملايين النازحين من أبناء المحافظات التي احتلها تنظيم داعش الإرهابي ، حتى غدت مدنه الملاذ لهم في أشد الأوقات التي مرت عليهم ، وكذلك من خلال الدور المهم لقوات البيشمركة في تحرير المدن والمناطق المختلفة والتضحيات التي قدموها من اجل ذلك .

وتدارس الطرفان جوانب التعاون الثنائية ، وأهمية تنظيم العمل عبر اللجان المشتركة ، مؤكدين على إن مواجهة التحديات لن يكون ناجحاً إلا من خلال العمل المتعاون ، والتكاتف بين القوى السياسية الفاعلة .

هذا وضم اللقاء قيادة الحزبين من أعضاء المكتب السياسي .

المكتب الإعلامي



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google