رئيس بلدية لندن يطالب بإبعاد كوربين عن زعامة حزب العمال
رئيس بلدية لندن يطالب بإبعاد كوربين عن زعامة حزب العمال


2016-08-21 12:20:21
رويترز

دعا رئيس بلدية لندن أقرانه من أعضاء حزب العمال المعارض في بريطانيا إلى إيجاد بديل لزعيم الحزب جيريمي كوربين قائلا إن إخفاقه في حشد التأييد لبقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي أظهر أنه لا يستطيع أن يحظى بدعم الناخبين.

وقال صادق خان في مقال كتبه لصحيفة أوبزرفر البريطانية "برهن جيريمي بالفعل على أنه غير قادر على تنظيم فريق فعال وأخفق في نيل ثقة واحترام الشعب البريطاني."

وأضاف "أخشى أننا لا نستطيع ببساطة الاستمرار على هذا المنوال."

ويشهد حزب العمال حالة من الاضطراب منذ الاستفتاء الذي أجرته بريطانيا في 23 يونيو حزيران للخروج من الاتحاد الأوروبي. ويواجه كوربين وهو عضو مخضرم بالبرلمان ينتمي للجناح اليساري منافسة على زعامة الحزب من قبل أوين سميث النائب بمجلس العموم البريطاني.

وقال خان "أعرف من خلال انتخاباتي -في مواجهة حملة لحزب المحافظين شريرة ومثيرة للشقاق - أننا إذا تحلينا بالقوة والوضوح الكافي في قناعاتنا فإن الرسالة ستصل إلى الجماهير. هذا اختبار فشل فيه جيريمي كلية في الاستفتاء الخاص بالاتحاد الأوروبي. لماذا سيختلف الحال في انتخابات عامة؟"

ونفى كوربين مزاعم منتقديه بأنه أخفق في تنظيم حملة قوية لبقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي. ويظل كوربين مرشحا بقوة للاحتفاظ بزعامة الحزب بفضل التأييد الواسع الذي يحظى به على المستوى الشعبي رغم أن معظم نواب حزب العمال المنتخبين يدعمون سميث.

ومن المتوقع إعلان نتيجة انتخابات زعامة حزب العمال في 24 سبتمبر أيلول.

(إعداد حسن عمار للنشرة العربية - تحرير أحمد صبحي خليفة)



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google