المالية النيابية تعد بضمان مستحقات البيشمركة في كركوك بموازنة 2017
المالية النيابية تعد بضمان مستحقات البيشمركة في كركوك بموازنة 2017


2016-08-22 01:28:00
بغداد

وعدت اللجنة المالية النيابية، الأحد، بضمان مستحقات قوات البيشمركة في محافظة كركوك بالموازنة المالية العامة للعام المقبل 2017 بناء على طلب من إدارة المحافظة، مؤكدة سعيها شمول ذوي ضحايا البيشمركة بالامتيازات التي تمنح لأسر ضحايا قوات الأمن العراقية.

وقال رئيس اللجنة محمد الحلبوسي خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم على هامش زيارة أجراها إلى كركوك برفقة عدد من أعضاء اللجنة، إن "الزيارة تمثل خطوة أولية، لإجراء زيارات أخرى إلى البصرة والناصرية وصلاح الدين وبقية المحافظات للوقوف على حاجاتها المالية لإدراجها ضمن موازنة العام المقبل بعد إقرارها من قبل الحكومة".

وأضاف الحلبوسي أن "الاستماع لحاجات المحافظات خطوة مهمة وكركوك طالبت بشمول قوات البيشمركة بالمستحقات المالية التي تستقطع من رواتب موظفي كركوك وكذلك إطلاق موازنة السنوات السابقة وننتظر من إدارة المحافظة كتابة ذلك في كتاب رسمي للحكومة ومجلس النواب لمناقشتها ضمن جدول المجلس".

وتابع أن "اللجنة المالية ستعمل على ضمان مستحقات البيشمركة في كركوك ضمن الموازنة المقبلة وشمول عوائل شهدائهم بالامتيازات التي تمنح للقوات الأمنية العراقية".

يشار إلى أن محافظ كركوك نجم الدين كريم أكد في أكثر من مناسبة، إحباط قوات البيشمركة مخططات تنظيم "داعش" لاستهداف المحافظة، وأشاد بـ"تضحيات" تلك القوات التي قال إنها جعلت كركوك "أكثر أمنا".



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google