نائب: هناك من يستخدم النزاعات العشائرية في ديالى لتحقيق أجندة تهدف للفوضى
نائب: هناك من يستخدم النزاعات العشائرية في ديالى لتحقيق أجندة تهدف للفوضى


2016-08-22 00:10:42
بغداد

أكد النائب عن محافظة ديالى رعد فارس الماس، الأحد، وجود تصميم من قبل عشائر المحافظة على حسم كل النزاعات العشائرية وفق إطار الحوار بعيدا عن لغة السلاح، فيما أشار الى أن هناك من يحاول استغلال تلك النزاعات في تحقيق "أجندة" تهدف الى "إثارة الفوضى والإرباك" في المحافظة.

وقال الماس إن "هناك تصميما من قبل كل عشائر ديالى على حسم شامل لكل النزاعات وفق اطار الحوار بعيدا عن لغة السلاح، والعمل على دعم الامن المجتمعي وحل الخلافات وفق مبادئ الحكمة والانصاف كون اي تدهور امني سيدفع الجميع ثمنه"، مشيرا الى أن "جهودا حثيثة بذلت خلال الايام الماضية من قبل قوى برلمانية وحكومية ودينية اسهمت في تحقيق التهدئة لإنقاذ الامن الداخلي في مناطق ابي صيدا وشفته وزاغنية من تلك النزاعات التي ادت الى سقوط ضحايا في صفوف المدنيين".

وأضاف الماس، أن "النزاعات العشائرية في ديالى لها تأثير سلبي في المشهد الامني وتشكل خطرا حقيقيا"، لافتا الى "وجود من يحاول استغلال تلك النزاعات في تحقيق اجندة تهدف الى اثارة الفوضى والارباك وهذا ما لا يخدم ابناء المحافظة بكافة مكوناتهم".

وكان مصدر محلي في محافظة ديالى أفاد، في (22 تموز 2016)، بتجدد اندلاع اشتباكات مسلحة بسبب نزاع عشائري في مركز ناحية ابي صيدا شمال شرق ب‍عقوبة، فيما اكد ان الاشتباكات ادت الى تضرر كبير للمنظومة الكهربائية.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google