النجيفي يتلقى دعوة للقاء أردوغان ويؤكد رفضه لإشراك الحشد الشعبي بمعركة الموصل
النجيفي يتلقى دعوة للقاء أردوغان ويؤكد رفضه لإشراك الحشد الشعبي بمعركة الموصل


2016-08-22 13:41:08
بغداد

أكد رئيس ائتلاف متحدون للإصلاح أسامة النجيفي، الاثنين، أن الإرهاب سيدحر، وفيما تلقى دعوة رسمية لزيارة تركيا ولقاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والقادة الأتراك، شدد على أن أبناء نينوى متلهفون لتحرير محافظتهم دون الحاجة لمشاركة الحشد الشعبي.

وقال مكتب النجيفي في بيان إن "رئيس ائتلاف متحدون للإصلاح أسامة النجيفي التقى، اليوم الاثنين، سفير الجمهورية التركية في العراق فاروق قيماقجي"، مبينا أن "اللقاء بحث العلاقات الثنائية وسبل تطويرها بما يخدم الشعبين الصديقين الجارين وتم توجيه دعوة رسمية للنجيفي للقاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والقادة الأتراك".

وأكد النجيفي، بحسب البيان، أن "الإرهاب سيدحر لا محالة ولابد أن تنتصر إرادة الحق"، مشدداً على "أهمية العمل بمهنية وعلى وفق القانون ومبادئ العدالة ومنع أية محاولة للانتقام أو تصفية الحسابات لأن ذلك سيدخل المنطقة في صراع لا نهاية له".

وتابع النجيفي، أن "أبناء نينوى متلهفون لتحرير محافظتهم وهم أصحاب الحق الأول في التحرير وينبغي على الحكومة دعمهم ومساعدتهم ليكونوا رأس الرمح في استعادة مدينتهم ودورهم"، مشيرا إلى "ضرورة بناء الثقة بين أهل المدينة والقوات المحررة بما يقلل الخسائر ويبعد المدينة عن خسارات غير مبررة، وذلك عبر الإصغاء إلى إرادة شعب نينوى بعدم مشاركة الحشد الشعبي في المعركة والاعتماد على الحشد الوطني والعشائري، فضلا عن الجيش العراقي الباسل وقوات مكافحة الإرهاب والشرطة والبيشمركة والتحالف الدولي".

ودعا النجيفي إلى "التعاون وتنسيق الجهود من أجل القضاء على الإرهاب وتخليص المنطقة بأسرها من شروره".

من جانبه عرض السفير موقف بلده من الحرب ضد الإرهاب، مؤكدا أن "تركيا في حالة مواجهة وستبذل كل ما تستطيع من أجل القضاء عليه".

وكان رئيس ائتلاف متحدون أسامة النجيفي أكد، السبت (6 آب 2016)، أن القوات التركية المتواجدة في شمال العراق دخلت بـ"علم وموافقة" الحكومة الاتحادية، فيما أشار الى أن هناك مفاوضات بين العراق وتركيا بشأن سحب هذه القوات.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google