أمنية ديالى تطالب العدل بتعميم أسماء الهاربين من سجن بادوش
أمنية ديالى تطالب العدل بتعميم أسماء الهاربين من سجن بادوش


2016-08-22 12:51:04
ديالى

طالبت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى، الاثنين، وزارة العدل بتعميم أسماء السجناء الهاربين من سجن بادوش من اجل توسيع عمليات الملاحقة الأمنية لهم، فيما أكدت الشرطة اعتقال ستة هاربين منهم داخل المحافظة.

وقال رئيس اللجنة صادق الحسيني إن "العديد من السجناء الهاربين من سجن بادوش في الموصل هربوا بعد أحداث حزيران 2014 الى محافظات مختلفة ومنها ديالى للاختباء"، لافتا الى أن "اغلبهم مجرمين خطيرين وصادرة بحقهم أحكام تصل الى الإعدام والمؤبد".

وطالب الحسيني وزارة العدل بـ"تعميم أسماء سجناء بادوش يرافقها خطة إعلامية من اجل توسيع الملاحقة الأمنية لهم"، مبينا أن "المعلومات الاستخبارية المتوفرة تؤكد أن بعضهم انخراط في صفوف التنظيمات المتطرفة وأصبح أداة لقتل الأبرياء".

الى ذلك قال المتحدث باسم شرطة ديالى العقيد غالب العطية، أن "الأجهزة الأمنية اعتقلت 6 من سجناء بادوش اغلبهم صادرة بحقهم أحكام ثقيلة بعمليات نوعية جرت في مناطق متفرقة من المحافظة خلال الأشهر الماضية""، مبينا أن "عمليات اعتقال سجناء بادوش جرت وفق معلومات استخبارية دقيقة".

وكان الأمن الوطني بديالى أعلن، أمس الأحد، عن اعتقال اثنين من سجناء بادوش بعملية دهم جرت قرب ناحية كنعان، (20 كم شرق بعقوبة).



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google