هيئة الحج: لم نمنح اي مقعد خارج الضوابط للمسؤولين الكبار
هيئة الحج: لم نمنح اي مقعد خارج الضوابط للمسؤولين الكبار


2016-08-22 15:56:00
بغداد

شدد رئيس هيئة الحج والعمرة خالد العطية، الاثنين، على أن الهيئة لم تمنح اي مقاعد خارج الضوابط لاي مسؤول كبير، فيما اشار الى وصول عدد الحجاج العراقيين في السعودية لـ12889 حاجا حتى اليوم.

وقال العطية في مؤتمر صحفي عقده بمقر البعثة العراقية في المدينة المنورة إن "عدد الحجاج العراقيين في المملكة العربية السعودية وصل حتى اليوم الى 12889 حاجا، منهم 9020 في المدينة المنورة"، مشيرا الى "قدوم 139 حافلة من بغداد الى الديار المقدسة عبر البر".

واضاف العطية، أن "عدد الحجاج العراقيين الذين قدموا عبر منفذ عرعر بلغ عددهم 3869 حاجا"، مشيرا الى انه "كان من المفترض فتح معبر ثاني للمحافظات الجنوبية برا عن طريق الكويت، وحصلت موافقة من مجلس الوزراء الكويتي لكن الكويت تعتذرت ووعدت بفتحه السنة القادمة".

وتابع العطية، أن "47 رحلة جوية قدمت من العراق الى المملكة، ولم يتم اعادة اي حاج عراقي من قبل السلطات السعودية سواء من منفذ عرعر او مطار المدينة المنورة"، مشددا على ان "هيئة الحج لم ولن تمنح اي مقاعد خارج الضوابط لاي مسؤول كبير ولم تمنح اي موافقة خاصة".

يذكر ان الالاف من الحجاج من مختلف المحافظات يتوجهون في كل عام الى السعودية لاداء فريضة الحج عبر منفذ عرعر الحدودي في الانبار الذي يعتبر المنفذ البري الوحيد الذي يربط البلاد في الديار المقدسة، بالاضافة الى سفر الحجاج عبر مطارات بغداد وبعض المحافظات الى المملكة العربية السعودية.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google