تميم يستغرب "الصمت" الحكومي والدولي بشأن ما يتعرض له أهالي الحويجة
تميم يستغرب "الصمت" الحكومي والدولي بشأن ما يتعرض له أهالي الحويجة


2016-08-22 16:42:00
كركوك

أبدى النائب عن محافظة كركوك محمد تميم، الاثنين، استغرابه من "الصمت" الحكومي والدولي بشأن ما يتعرض له أهالي قضاء الحويجة الذي يسيطر عليه تنظيم "داعش"، مشيراً الى أن القوات الأمنية مستعدة ومجهزة بشكل كامل ومنتشرة على أربعة محاور من القضاء إلا انها "لم تحرك ساكناً".

وقال تميم في بيان إنه "في الوقت الذي ناشدنا فيه الحكومة للإسراع بإنقاذ أهالي الحويجة من الهجمة الشرسة التي يتعرضون لها من قبل تنظيم داعش الإرهابي فإننا نحملها اليوم مسوولية عدم تطبيق واجباتها القانونية والإنسانية والأخلاقية تجاه شعبها".

وأبدى تميم، "استغرابه من الصمت الحكومي والدولي"، مضيفاً "هل هناك ما يجري بالخفاء يمنع من تحرير قضاء الحويجة؟، لاسيما ونحن نعلم أن القوات الأمنية مستعدة ولديها كامل التجهيزات ومنتشرة على أربعة محاور من القضاء إلا انها لم تحرك ساكناً مما يضع الحكومة في موقف الاتهام".

وتابع، أنه "بالرغم من الإبادة الجماعية التي يتعرض لها أبناء الحويجة على أيدي العصابات الإرهابية فإنهم يفتقدون الى ابسط مقومات الحياة"، مطالباً الحكومة بـ "توضيح موقفها الصامت تجاه ما يتعرض له أبناء الحويجة أو غيرها من المدن التي مازالت تحت سيطرة داعش الإرهابي".

وكان القيادي في اتحاد القوى العراقية خالد المفرجي نقل، في ( 18 آب 2016)، عن رئيس الوزراء حيدر العبادي تأكيده، أن المعركة المقبلة هي معركة تحرير قضاء الحويجة في محافظة كركوك، مشيراً في الوقت نفسه الى تجاهل الحكومة لمعاناة أهالي القضاء الذي يخضع حاليا لقبضة تنظيم "داعش".



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google