تشكيل لجنة تنسيقية بين صحة إقليم كوردستان والعراق
تشكيل لجنة تنسيقية بين صحة إقليم كوردستان والعراق


2016-08-22 18:23:05
اربيل

كشفت وزارة الصحة في حكومة إقليم كوردستان والعراق عن تشكيل لجنتين تنسيقيتين، خصوصاً مع اقتراب معركة تحرير مدينة الموصل ونزوح مئات الآلاف بإتجاه مناطق إقليم كوردستان.

واشار بيان صادر من وزارة الصحة في حكومة اقليم كوردستان الى اجتماع بين وزارة الصحة في إقليم كوردستان وبغداد وبحضور وزير الصحة في اقليم كوردستان ريكەوت حمە رشید، والوكيل الفني لوزارة الصحة العراقية حازم الجميلي.

وقد أوضح وفد من وزارة الصحة في اقليم كوردستان للوفد القادم من بغداد، ضرورة تهيئة كافة المستلزمات الطبية من قبل الحكومة العراقية لاعداد كبيرة من النازحين يتوقع وصولهم من محافظة الموصل، مثل تأمين الأدوية والمستلزمات الطبية، ومستشفيات ميدانية وطواقم طبية، وسيارات الإسعاف.

ومن جانبه، بين وفد وزارة الصحة العراقي، عن شكره للدور الكبير الذي لعبته حكومة إقليم كوردستان في إيواء النازحين وتوفير المستلزمات الطبية الضرورية لهم.

وكانت وزارة الصحة في حكومة الإقليم، قد طالبت من دول الاتحاد الاوروبي ومن المنظمات العالمية تقديم المساعدات اللازمة للإقليم، وتوفير الاحتياجات اللازمة للنازحين، لأن إقليم كوردستان يمر بمرحلة اقتصادية حرجة في الوقت الحالي ولن يستطيع تقديم المستلزمات اللازمة للأعداد الكبيرة المتواجدة من النازحين في الإقليم والذي يصل الى أكثر من مليون نازح.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google