النفط تدعو BP البريطانية الى اعادة النظر باستيفاء ارباحها
النفط تدعو BP البريطانية الى اعادة النظر باستيفاء ارباحها


2016-08-22 22:18:00
بغداد

دعت وزارة النفط، اليوم الاثنين، شركة بريتش بتروليوم البريطانية، الى اعادة النظر بالصيغ المتعلقة بدفع الارباح في ظل التغيرات التي شهدتها اسعار النفط خلال الفترة الاخيرة، واكدت مناقشتها زيادة معدلات انتاج النفط واستثمار الغاز، وفيما طالبت ممثل الشركة في العراق، البحث مع الجانب النفطي في كردستان عن افضل آلية للمضي بتفعيل العقد الموقع مع الاقليم بشان أجراء التقييم المكمني لحقل كركوك، اكدت "BP" بذل "قصارى الجهود لتقديم افضل الحلول".

وذكر بيان لوزارة النفط، إن "وزير النفط جبارعلى لعيبي، استقبل بمكتبه، اليوم الاثنين، المدير التنفيذي لشركة (BP البريطانية فرع العراق) مايكل تاونسند"، مبيناً ان "اللقاء بحث العلاقات بين الطرفين في مجال النفط".

وأكد لعيبي، بحسب البيان، على "ضرورة قيام الشركة البريطانية، بإعادة النظر ببعض الاساليب والصيغ المتعلقة بدفع الارباح مستندة الى واقع الحال للتغييرات التي طرأت على اسعار النفط مؤخرا وما يقابلها من اسعار النفط خلال فترة توقيع العقد"، مؤكداً انه "تم التطرق خلال الاجتماع الى بعض المشاريع وأهمها زيادة معدلات انتاج النفط واستثمار الغاز" .

ودعا لعيبي، "شركة BP ان تقوم ومن خلال اللقاءات مع الجانب النفطي في كردستان البحث عن افضل آلية وصيغة للمضي بتفعيل العقد الموقع معهم و وزارة النفط والخاصة باجراء التقييم المكمني لحقل كركوك".

من جانبه، هنأ المدير التنفيذي للشركة مايكل تاونسند، "تسنم اللعيبي منصبه الجديد وزيرا للنفط"، متعهدا "ببذل قصارى جهوده في ايجاد افضل الحلول لذلك".



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google