نائب عنها: جبهة الاصلاح تفتقر للقيادة الحكيمة
نائب عنها: جبهة الاصلاح تفتقر للقيادة الحكيمة


2016-08-23 01:02:00
بغداد

أبدى النائب عن جبهة الاصلاح عبد العظيم العجمان، الاثنين، تحفظه على نواب "تصدروا" المشهد في الجبهة وقادوها الى خلافات مع رئيس البرلمان سليم الجبوري ورئيس الوزراء حيدر العبادي، مشيراً الى أن الجبهة تفتقر الى القيادة "الحكيمة والواعية".

وقال العجمان إن "الدستور العراقي من أرقى دساتير العالم والمشكلة ليست فيه وإنما في تطبيقه"، مبيناً أن "ثقافة الشعب والأحزاب السياسية لم ترتق الى مستوى ديمقراطي كبير يتناسب مع هذا الدستور".

وبشأن جبهة الاصلاح، بين العجمان، أن "جبهة الاصلاح الحالية تفتقر الى القيادة الحكيمة والواعية، وعندما ندخل الى مرحلة القيادة ندخل في اشكالات"، مشيراً الى أن "أي مشروع بلا قيادة صعب أن يمضي".

وأضاف العجمان، "أنا جزء من جبهة الاصلاح ومقتنع ببرنامجها ولكنني متحفظ على الذين تصدروا المشهد وقادوا الجبهة الى خلافات مع رئيس مجلس النواب سليم الجبوري أو مع رئيس الوزراء حيدر العبادي".

وتابع العجمان، أن "ميزة جبهة الاصلاح البرنامج الذي طرحته في مجلس النواب، وأن البرلمان لا يوجد فيه برنامج اصلاحي، وأن ما يحصل من تجاذبات هو شيء جيد"، معتبراً أن "مجلس النواب في دورتيه السابقين صم بكم فهم لا يسمعون، بحيث يرفع رئيس الكتلة يده وجميع النواب يرفعون يدهم، أما الان أصبح النائب حراً وصاحب قرار وارادة".

يشار الى أن جبهة الاصلاح تشكلت عقب اعتصام نظمه عدد من النواب يوم 12 نيسان 2016.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google