اتحاد المقاولين في البصرة: اوقفنا التظاهرات بعد تعهدات بصرف مستحقاتنا
اتحاد المقاولين في البصرة: اوقفنا التظاهرات بعد تعهدات بصرف مستحقاتنا


2016-08-23 09:09:00
البصرة

اعلن رئيس اتحاد المقاولين في البصرة محسن جلوب الحساني عن توقف التظاهرات التي اقيمت احتجاجا على عدم صرف مستحقات المقاولين من قبل الحكومة المركزية بعد تعهدات بالصرف وتسوية الموضوع نهائيا.

وقال الحساني في تصريح ان تظاهرات اليوم كانت للضغط على الحكومة المركزية لغرض اطلاق كافة مستحقات الشركات والمقاولين التي في ذمتها للسنوات الماضية، مبينا ان هناك اتفاقا حصل مع الحكومة المحلية في البصرة التي قامت بدعمهم على نقل مطالبهم للحكومة المركزية وتسويتها نهائيا مع صرف السندات بدون استقطاع.

واضاف ان هناك مدة 10 ايام من قبل الحكومة المحلية للحصول على تعهدات الحكومة المركزية ووقف كافة التظاهرات والاحتجاجات عند مواقع الشركات النفطية، لافتا الى ان الحكومة المحلية في البصرة توصلت مع الحكومة المركزية لأطلاق تلك المستحقات في ذمة الحكومة ولكنها اصطدمت باستقطاع نسبة 5% لكل سند صادر عن البنك المركزي العراقي.

وكان مدير ديوان محافظة البصرة قاسم الفياض قد حمل المقاولين الذين قاموا بتنظيم تظاهرة صباح اليوم أمام بوابة بئر 20 النفطي مسؤولية الاضرار بالاقتصاد العراقي.

يشار الى ان الأجهزة الأمنية في محافظة البصرة قد فرقت تظاهرة المقاولين التي نظموها صباحا والتي طالبت بصرف مستحقاتهم المالية المتأخرة، بعد اعتقال احد المتظاهرين واحتجاز آلياتهم من قبل قوات أمنية.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google