مرجعية النجفي: نرفض استهداف مقاهي البصرة
مرجعية النجفي: نرفض استهداف مقاهي البصرة


2016-08-23 03:29:51
البصرة

أوضح نجل المرجع الديني بشير النجفي ومدير مكتبه الشيخ علي النجفي، أن المرجعية ترفض استهداف المقاهي في البصرة، فيما اشار الى ان المرجعية من الناحية الشرعية لا تُشكل على فتح أي مطعم او مقهى او مركز ترفيهي طالما لا تشوبه شائبة شرعية.

وقال نجل المرجع النجفي في تصريح ان على المواطن ابلاغ الجهات الأمنية عن اي مقهى يتداول المواد المحرمة وان تلك الجهات هي المعنية بإتخاذ لإجراءات المناسبة بحق تلك المقاهي المخالفة للضوابط.

وبين النجفي ان استهداف المقاهي وتفجيرها يجلب الفوضى والارباك وبذلك يؤثر على جميع الأصعدة الاقتصادية والنفسية والأمنية لافتا الى ان الجهات الامنية هي المسؤولة عن متابعة تلك الاماكن وهي تشخص الخطأ وتعالجه، منوها الى ان عمل النساء في تلك المقاهي يجب ان يكون وفق الضوابط الشرعية من ناحية التعامل والملبس.

وكان رئيس خلية الأزمة الأمنية في البصرة المحافظ ماجد النصراوي قد اعلن في 17 آب الجاري عن اعتقال متهمين باستهداف المقاهي والكازينوهات في المحافظة، موضحاً أن ذلك الاستهداف يعد تحدٍ امني في ظل افتقار البصرة الى التكنولوجيا الأمنية التي تحتاج إلى تفعيل مشروع الكاميرات الأمنية ودرع البصرة، مشدداً انه ليس لأحد حق القصاص من الأخريين باسم المعروف والنهي عن المنكر.

وشهدت البصرة مؤخرا سلسلة حوادث استهداف لمحال (كوفي شوب) بلغت نحو 6 عمليات كان آخرها تفجير (كوفي تايم) بمنطقة الجزائر يوم الاربعاء الماضي.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google