البارزاني يصل الى العاصمة التركية انقرة
البارزاني يصل الى العاصمة التركية انقرة


2016-08-23 15:52:00
بغداد

وصل رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، الثلاثاء، إلى تركيا في زيارة رسمية، والتي سيبحث فيها مع المسؤولين الأتراك مسألة تحرير الموصل والحرب ضد "داعش" والعلاقات السياسية والإقتصادية بين أربيل وأنقرة.

وقال مراسلنا أن رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني وصل اليوم، إلى أنقرة، مبينا أن رئيس ديوان رئاسة الإقليم فؤاد حسين والمتحدث الرسمي بإسم حكومة إقليم كردستان سفين دزي يرافقان البارزاني في زيارته إلى تركيا.

من جانبه، اكد رئيس كتلة الجبهة التركمانية العراقية ببرلمان إقليم كردستان آيدن معروف إن "زيارة البارزاني إلى أنقرة في الظروف الحالية لها أهمية كبيرة"، مشيرا الى أن "البارزاني سيبحث الملفات السياسية والإقتصادية والحرب ضد الإرهاب مع المسؤولين الأتراك".

وتابع معروف أن "تركيا جدية في مسألة القضاء على داعش في العراق وسوريا"، موضحا انه "من المقرر أن يبحث المسؤولين الأتراك مع البارزاني عملية تحرير الموصل التي تشكل أهمية كبيرة بالنسبة لتركيا".

وأعلن كفاح محمود المستشار الاعلامي في مكتب رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني، اليوم الثلاثاء، أن زيارة الأخير الى تركيا تأتي تأكيداً للعلاقات المتطورة بين كردستان وتركيا، مشيراً الى أن البارزاني سيبحث مع كبار المسؤولين الأتراك آخر تداعيات الوضع في سوريا بالاضافة الى الحرب ضد تنظيم "داعش".



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google