العمل تخصص مليون و190 الف دينار لأسرة فيها 7 من فاقدي البصر
العمل تخصص مليون و190 الف دينار لأسرة فيها 7 من فاقدي البصر


2016-08-23 15:28:35
بغداد

اعلنت وزارة العمل، الثلاثاء، عن تخصيص مليون و190 الف دينار لأسرة فيها 7 من فاقدي البصر، مؤكدة استمرارها في احتضان شريحة ذوي الإعاقة بجميع المحافظات وتوفير بيئة سليمة وصحية آمنة وحياة كريمة لهم.

وقال رئيس هيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة التابعة للوزارة ناضر الشمري في بيان ان "الهيئة خصصت راتبا شهريا مقداره مليون و190 الف دينار لاسرة متكونة من 18 فردا وفيها 7 افراد من فاقدي البصر في محافظة صلاح الدين"، مبينا ان "شمول هؤلاء جاء وفقا للمادة 19 من القانون رقم 38 لسنة 2013 الخاصة براتب المعين المتفرغ وتخصيص راتب شهري مقداره 170 ألف دينار لكل واحد منهم".

واضاف الشمري ان "التقديم على الشمول بالمعين المتفرغ متوقف حاليا في بغداد والمحافظات ولكن تم استثناء هذه الاسرة من قبلنا نتيجة ما تعانيه من ظروف معاشية صعبة كون سبعة افراد فيها من ذوي الإحتياجات الخاصة ( فاقدي البصر )"، مؤكدا "استمرار الهيئة في احتضان شريحة ذوي الإعاقة في جميع المحافظات وتوفير بيئة سليمة وصحية آمنة وحياة كريمة لهم بما يضمن اندماجهم بصورة طبيعية في المجتمع".

واوعز الشمري لـ"جميع ممثلياتنا في المحافظات بالمتابعة المستمرة ورصد هكذا حالات انسانية والتعامل معها بمهنية وشفافية والقيام بالإجراءات القانونية اللازمة التي تضمن الحصول على حقوقهم بصورة انسيابية عالية واستنفار جميع الجهود لخدمة شريحة ذوي الاعاقة في العراق".



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google