نواب عن البصرة: الطاقة الوزارية قررت وقف انتاج معمل اسمدة المحافظة
نواب عن البصرة: الطاقة الوزارية قررت وقف انتاج معمل اسمدة المحافظة


2016-08-23 14:12:01
بغداد

أعلن نواب عن محافظة البصرة، الثلاثاء، أن لجنة الطاقة الوزارية قررت وقف انتاج معمل أسمدة البصرة، داعياً مجلس النواب الى اصدار قرار نيابي لوقف التصرفات "غير المسؤولة" من قبل المستشارين في لجنة الطاقة الوزارية.

وقال النائب عن المحافظة مازن المازني في مؤتمر صحافي عقده في مبنى البرلمان بحضور عدد من نواب البصرة، إن "لجنة الطاقة الوزارية أصدرت قراراً بوقف انتاج معمل أسمدة البصرة والذي يشغل 3600 موظف ويعمل بنظام التمويل الذاتي"، موضحاً أن "ايقاف العمل بالمعمل يعني ايقاف ارزاق 3600 عائلة في الوقت يعاني البلد من ازمة مالية خانقة".

وأضاف المازني، أن "ذريعة اللجنة الوزارية هي العجز عن توفير الطاقة للانتاج البالغة 45 مقمق لكل 24 ساعة"، مبيناً أن "توقف الانتاج سيؤدي الى ان تكون الصناعة ب‍العراق مهملة".

ودعا المازني مجلس النواب، الى "اصدار قرار نيابي لوقف التصرفات غير المسؤولة من قبل المستشارين في لجنة الطاقة الوزارية لان الانتاج الحالي للمعمل بين 1100-1200 طن من سماد اليوريا".


وأوضح المازني، أن "كمية الغاز التي يحتاجها المعمل هي 45 مقمق فقط، وأن الانتاج الكلي للغاز في غاز الجنوب هو 1630 مقمق، والكمية المستثمرة 640 مقمق والباقي يحرق بالجو".

وتابع، أن "وزارة الزراعة تعاقدت مع دول مجاورة من اجل استيراد اليوريا وبكميات كبيرة من قطر وايران، فيما ان هناك كميات كبيرة مخزونة في معمل اسمدة البصرة تقدر ب25 الف طن وهي مكدسة في المخازن".



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google