وزير النفط يتباحث مع الشركات النفطية تعديل بعض فقرات عقود التراخيص
وزير النفط يتباحث مع الشركات النفطية تعديل بعض فقرات عقود التراخيص


2016-08-23 13:29:00
بغداد

تباحث وزير النفط جبار اللعيبي، الثلاثاء، مع الشركات النفطية تعديل بعض فقرات عقود التراخيص، فيما اكد الوزير سعي وزارته على تذليل كافة الصعوبات امام الشركات النفطية العاملة في العراق.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة عاصم جهاد ان "وزير النفط جبار اللعيبي اكد خلال لقاءه بعدد من ممثلي الشركات النفطية العاملة للعراق بضرورة تحسين وتعديل بعض الفقرات العقود النفطية معها بهدف زيادة الانتاج والاستثمار الامثل للغاز".

وأضاف جهاد ان "اللعيبي اطلع على بعض المشاكل والتحديات التي تواجه الشركات الاجنبية والعمل على تذليلها بهدف الارتقاء بالعمل وزيادة الانتاج من اجل تعظيم الايرادات الوطنية".

من جانبه اكد الوكيل الاقدم للوزارة فياض حسن نعمة ان "الاجتماعات تاتي للوصول الى التعاون الامثل مع الشركات النفطية للارتقاء بالإنتاج الوطني"، مؤكدا "حرص الوزارة على توفير الاجواء المثالية لعمل الشركات العالمية".

وتابع نعمة ان "التعاون اثمر على زيادات كبيرة في الانتاج الوطني"، معربا عن امله ان تشهد الفترة المقبلة ايضا تطوير هذه العلاقة وبما ينعكس على تطوير الحقول".

وعرض العراق حقوله النفطية خلال جولة التراخيص الأولى والثانية للتطوير من قبل شركات عالمية بهدف رفع الطاقة الانتاجية للعراق والتي من خلال عقود ابرمتها الوزارة مع كبيرات الشركات العالمية والتي لاقت فيما بعد بعض الرفض من قبل النواب الذين طالبوا بتعديل فقرات هذه العقود.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google