اللامي يعلن امتيازاً جديداً للصحفيين ووفد كويتي يؤكد: العراق جميل وما ينقل عنه مبالغة
اللامي يعلن امتيازاً جديداً للصحفيين ووفد كويتي يؤكد: العراق جميل وما ينقل عنه مبالغة


2016-08-23 16:47:00
بغداد

أشاد نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي، الثلاثاء، بدعم دولة الكويت للعراق، لافتا الى وجود امتياز جديد لدعم الصحفيين، فيما دعا وفد إعلامي كويتي رفيع الى ضرورة عكس واقع "العراق الجميل" ومواجهة الصورة النمطية "المبالغ فيها" التي تنقل عن العراق نتيجة التركيز على الجانب الأمني.

وقال اللامي إن "دولة الكويت تساهم بشكل كبير في دعم العراق"، مبينا أن "زيارة الوفد الإعلامي الكويتي للعراق هو تجسيد لهذه المسيرة، واطلع على واقع بغداد وحياة المواطنين التي تسير بشكل طبيعي".

وأضاف اللامي، أن "دعم الصحفيين قضية مهمة، وسيتم تنظيم دورات في مجال السلامة المهنية للصحفيين من أجل مساعدتهم على إنقاذ أنفسهم"، لافتا الى أن "النقابة تعتزم إقامة مستوصف متخصص لاستقبال الصحفيين وبالإمكان تطويره الى مستشفى خاص بالصحفيين فيما بعد ويمكنه استقبال بقية المواطنين".

الى ذلك قال مدير جمعية الصحفيين الكويتية عدنان الراشد، إن "العلاقة بين الصحافة الكويتية والعراقية بدأت عام 64 والتنسيق والتواصل ما زال قائماً بينهما"، مشيرا الى "وجود توسع ونهضة في الإعلام العراقي المقروء والمرئي بشكل يعبر عن أجواء الحرية المتاحة، ورغم الظروف في العراق يوجد جو إعلامي مريح".

ودعا الراشد الى "ضرورة الزج بعناصر إعلامية شابة تتحرك خارج العراق من أجل إعطاء الصورة الواقعية للبلد"، مبينا أن "العملية الإعلامية داخليا في العراق تمضي على حسب الأصول، والعراقي واعي وملم بكافة أنواع الإعلام الجديد".

وتابع الراشد، أن "الإعلام العراقي قادر على الانتشار في الخارج، وعلى الدولة دعم وسائل الإعلام مادياً ومعنوياً ودعم مباشر للنقابة لتهيئة جيل شاب محترف في الإعلام الجديد"، مؤكدا أن "العراق بحاجة لإعلام خارجي جديد".

أما رئيس تحرير الوكالة الوطنية الكويتية للأنباء سعد العلي، قال، إن "الإعلامي العراقي بحاجة، لان يكون له وجود أكثر خارج العراق، ما نراه في العراق مختلف، والوضع مبالغ فيه"، لافتا الى أن "العراق فيه كل المقومات الجميلة التي لا يعرفها الإعلام الخارجي، لكن نحو 80% من الأخبار الواردة عن العراق أمنية، لذلك يجب تغطية الجانب الجميل في هذا البلد الجميل".

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي وصف خلال لقائه الوفد الإعلامي الكويتي، أمس الاثنين، العلاقات العراقية الكويتية بـ"المتميزة"، وفيما أشار الى أن تنظيم "داعش" خطر يهدد جميع دول العالم، أكد أن العراق يقترب من تحقيق "النصر النهائي" من خلال عمليات مدينة الموصل.

يذكر أن الوفد الصحفي الكويتي وصل، الأحد (21 آب 2016)، الى بغداد، وذلك في إطار دعم دولة الكويت للعراق في المرحلة الراهنة.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google