دولة القانون يجدد مطالبته للخارجية العراقية باستبدال السفير السعودي
دولة القانون يجدد مطالبته للخارجية العراقية باستبدال السفير السعودي


2016-08-23 17:43:00
بغداد

جدد ائتلاف دولة القانون، الثلاثاء، مطالبته باستبدال السفير السعودي في العراق ثامر السبهان، متهماً السبهان بمحاولة "زرع الفتنة" بين العراقيين.

وقال النائب عن الائتلاف خلف عبد الصمد في مؤتمر صحافي عقده في مبنى البرلمان "نطالب وزارة الخارجية العراقية باستبدال السفير السعوودي في العراق ثامر السبهان".

وأضاف عبد الصمد، أن "السبهان يحاول زرع الفتنة بين العراقيين"، متابعاً "سنضطر الى تغيير المتربعين على وزارة الخارجية العراقية اذا استمر الحال".

يذكر أن النائبة عن دولة القانون عواطف نعمة طالبت، الأحد (24 كانون الثاني 2016)، الحكومة ووزارة الخارجية بطرد السفير السعودي من العراق، عازية السبب الى" تدخله السافر" في الشأن العراقي وإساءته الى الحشد الشعبي ومحاولته إثارة الفتنة بين مكونات الشعب العراقي، فيما لفتت الى أن السفير في حال بقائه سيلاقي "ما لا يُحمد عقباه".

وكان وزير الخارجية ابراهيم الجعفري اعتبر في تصريح لوكالة "ارنا" الايرانية، الاحد (19 حزيران 2016)، أن تحركات السفير السعودي في العراق ثامر السبهان "تدخلا بالشأن الداخلي"، فيما اشار الى ان ما يقوم به لاعلاقة له بدوره كسفير.

وأكدت وزارة الخارجية العراقية، الجمعة (17 حزيران 2016، أنها سبق وأن قامت باستدعاء سفير المملكة العربية السعودية لدى بغداد وأبلغته بأهمية أن يكون خاضعاً للأعراف الدولية، مبينة أنها ستقوم باتخاذ الإجراءات المناسبة لذلك، فيما شددت على أنها لن تسمح لأي سفير بتوظيف مهامه لتأجيج "خطاب الطائفية".



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google