اعتقال 10 "مطلوبين بالإرهاب" حاولوا التسلل لكربلاء
اعتقال 10 "مطلوبين بالإرهاب" حاولوا التسلل لكربلاء


2016-08-23 23:25:00
كربلاء

اعلنت مديرية شرطة كربلاء، اليوم الثلاثاء، اعتقال 10 "مطلوبين بالإرهاب" خلال محاولتهم التسلل للمحافظة، واشارت الى تحرير مختطفة واعتقال خاطفيها، وفيما أكدت تنفيذ 42 مذكرة قبض وتحري بحق مطلوبين بتهم جنائية، كشفت عن اصدار القضاء احكاما بحبس مدانين بتعاطي المخدرات والمتاجرة بها.

وقال مدير شرطة كربلاء، اللواء احمد زويني ان لواء 18 التابع للشرطة الاتحادية الماسك للمناطق الصحراوية الحدودية المحاذية لمحافظة الانبار تمكن قبل يومين من اعتقال سبعة مطلوبين للقضاء بتهمة الارهاب"، مبيناً إن "عملية اعتقال المطلوبين تمت خلال محاولتهم الهروب من مدينة الانبار باتجاه كربلاء، وقد تم تسليمهم الى قسم مكافحة الارهاب في قضاء عين التمر".

وأضاف زويني، ان سيطراتنا الموزعة مداخل المحافظة تمكنت من اعتقال ثلاثة مطلوبين وفق المادة الرابعة من قانون الارهاب، اثناء محاولتهم الدخول للمحافظة من احد مداخلها الرئيسة"، مشيرا الى ان "أحد المعتقلين مطلوب لاستخبارات ومكافحة الارهاب في محافظة البصرة، والاثنين الآخرين مطلوبان لجهاز مكافحة الارهاب بكربلاء".

وأوضح زويني، ان الاجهزة الامنية بالمحافظة تمكنت من تحرير طفلة مختطفة بعمر سنة واحدة واعتقال خاطفيها بعد ساعات من عملية الاختطاف في أحد مناطق المحافظة".

وتابع مدير شرطة كربلاء، ان "مفارز مكافحة الجريمة والاجهزة الامنية المختصة نفذت خلال الايام الاخيرة 42 مذكرة قبض وتحري صادرة من القضاء بحق متهمين مطلوبين وفق مواد قانونية مختلفة"، مؤكداً أن "اعتقال المطلوبين جاء لاتهامهم بالقتل العمد والشروع بالقتل وتجارة المخدرات والتزوير والسرقة والنصب والاحتيال والاعتداء وغيرها".

ولفت زويني، الى ان "المفارز الامنية ضبطت أكثر من 600 دراجة نارية خالف سائقوها قواعد السير ومنهم مشتبه بهم لا يحملون مستمسكات شخصية رسمية"، مشيراً الى ان "القضاء اصدر خلال الايام الاخيرة الحكم بالسجن ست سنوات بحق مدان بالمتاجرة بالحبوب المخدرة، اضافة الى حكمه على اربعة مطلوبين بتعاطي الحبوب المخدرة والمتاجرة بها، بالحبس سنة واحدة مع غرامة مئة الف دينار على كل مطلوب".

وتعد كربلاء (100كم جنوب بغداد) من المحافظات الآمنة، برغم حدوث بعض الخروقات الأمنية فيها بين مدة وأخرى، في حين تعتقل القوات الأمنية فيها العديد من المطلوبين بتهم جنائية و"إرهابية".



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google