الكهرباء تجهز بابل بـ12 ساعة يومياً ومجلسها يطالب بتوزيع الحصص وفق النسب السكانية
الكهرباء تجهز بابل بـ12 ساعة يومياً ومجلسها يطالب بتوزيع الحصص وفق النسب السكانية


2016-08-23 23:56:00
بابل

أعلن مجلس محافظة بابل، اليوم الثلاثاء، رفع وزارة الكهرباء حصة المحافظة من الطاقة الى 630 ميغاواط بواقع 12 ساعة يوميا، وفيما أكد أن حاجة المحافظة من الطاقة تبلغ اكثر من 1000 ميغاواط، طالب بتوزيع حصص المحافظات من الطاقة بحسب النسب السكانية.

وقال رئيس لجنة الاعمار في مجلس بابل مهدي عاكول إن "وزارة الكهرباء بدأت بتجهيز المحافظة بـ630 ميغاواط وبواقع 12 ساعة من التجهيز، عقب اللقاء الذي عقدته ادارة المحافظة بوزير الكهرباء قاسم الفهداوي"، مبينا أن "التجهيز سيكون ساعتين تشغيل مقابل ساعتين اطفاء".

وأضاف عاكول أن "حاجة المحافظة من الطاقة تبلغ اكثر من 1000 ميغاواط، حيث يتجاوز عدد سكان المحافظة أكثر من مليوني نسمة"، مشيرا إلى أن "المحافظة تنتج كميات كبيرة من الطاقة من خلال محطات المسييب والحلة وابو غرق"، مطالبا في الوقت ذاته، وزارة الكهرباء "بتوزيع حصص الطاقة بين المحافظات بحسب النسب السكانية".

يذكر أن إدارة محافظة بابل أعلنت، في الـ18 من اب 2016، موافقة وزير الكهرباء قاسم الفهداوي على زيادة حصة المحافظة من الطاقة الكهربائية الى 600 ميغا واط، بعد ساعات على تنظيم المئات من اهالي قضاء المحاويل، شمالي الحلة، تظاهرة احتجاجاً على تردي الطاقة الكهربائية.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google