العمليات المشتركة تنفي تحرير القيارة وتؤكد تطويقها
العمليات المشتركة تنفي تحرير القيارة وتؤكد تطويقها


2016-08-23 23:04:00
بغداد

نفى المتحدث باسم العمليات المشتركة العميد الركن يحيى رسول ماتناقلته عدد من وسائل الاعلام بشان رفع العلم العراقي فوق عدد من المباني في ناحية القيارة بمحافظ نينوى.

وقال رسول في تصريح ان القطعات تحقق تقدما كبيرا نحو مركز القيارة مع توجيه ضربات موجعة لتنظيم داعش لافتا الى ان تنظيم داعش استخدم العبوات الناسفة والعجلات المفخخة لاعاقة التقدم.

واضاف ان القوات الامنية تقوم حاليا بتطويق مركز القيارة مؤكدا انه وفي حال رفع العلم العراقي سيتم اعلان بيان رسمي بذلك من قبل العمليات المشتركة مؤكدا ان مايهم القوات الامنية الحفاظ على ارواح المواطنين حيث تم الايعاز للعوائل بالتوجه الى قرية التينة ومجمع قاعدة القيارة السكني.

كما اشار رسول الى ان التنظيم "يستخدم المواطنين كدروع بشرية" مبينا ان الخطة الامنية المعدة لتحرير القيارة تسير وفقا لما اعد لها حيث تبعد القوات الامنية مسافة مئات الامتار عن مركز القيارة وتتقدم من عدة محاور.

وكان عضو مجلس ناحية القيارة في محافظ نينوى أركان السبعاوي قد اعلن في وقت سابق اليوم الثلاثاء، أن القوات الأمنية رفعت العلم العراقي مجلس ومستشفى القيارة واكملت تحرير السوق الرئيسي والمصفى، فيما اشار الى أن القوات تعمل على رفع المتفجرات التي زرعها تنظيم داعش في الناحية.

يشار الى أن قوات مشتركة بدأت، صباح اليوم الثلاثاء بعملية اقتحام مركز ناحية القيارة جنوب محافظة نينوى.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google