التحالف الوطني يدعو إلى تأجيل التصويت على قانون العفو
التحالف الوطني يدعو إلى تأجيل التصويت على قانون العفو


2016-08-23 11:31:02
بغداد

قرر التحالف الوطني، اليوم الثلاثاء، عدم التصويت على قانون العفو العام المتوقع عرضه خلال جلسة مجلس النواب اليوم، فيما دعا إلى تأجيل التصويت على القانون حتى التوافق على جميع بنوده.

وقال النائب عن كتلة المواطن فرات التميمي إن "التحالف الوطني قرر خلال اجتماع عقده، اليوم، بحضور جميع مكوناته عدم التصويت على قانون العفو العام المقرر عرضه خلال جلسة النواب الـ13 من الفصل التشريعي الاول للسنة التشريعية الثالثة التي ستعقد اليوم".

وأضاف التميمي أن "التحالف دعا خلال الاجتماع الى تأجيل التصويت على القانون لحين الاتفاق على جميع بنوده"، مشيراً إلى أن "جميع مكونات التحالف الوطني وافقت على تلك الخطوات باستثناء كتلة الاحرار التابعة للتيار الصدري".

وكان مجلس النواب العراقي قرر خلال جلسته الـ12 من الفصل التشريعي الاول للسنة التشريعية الثالثة التي عقدت، يوم الاثنين، (15 من آب 2016)، تأجيل التصويت على قانون العفو العام الى اليوم الثلاثاء، (23 من آب 2016)، لعدم اكتمال النصاب القانوني بعد انسحاب غالبية كتل التحالف الوطني احتجاجاً على بعض بنود القانون.

ويعد قانون العفو العام من أهم بنود البرنامج السياسي الذي تم الاتفاق عليه بين الكتل السياسية لتشكيل الحكومة العراقية في شهلر أيلول من العام 2014.

يذكر أن مجلس النواب العراقي أقر في العام 2008، قانوناً للعفو العام أفرج بموجبه عن آلاف من المعتقلين آنذاك، لكنه لاقى اعتراضات واسعة من قبل بعض الجهات السياسية كونه أسهم بالإفراج عن بعض قيادات تنظيم القاعدة في حينها.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google