سرايا السلام تعلن تأمين 92 منزلاً غربي سامراء
سرايا السلام تعلن تأمين 92 منزلاً غربي سامراء


2016-08-23 11:53:52
صلاح الدين

أعلنت سرايا السلام التابعة للتيار الصدري، اليوم الثلاثاء، عن تأمين 92 منزلاً غربي قضاء سامراء، جنوبي تكريت (170 كم شمال بغداد) بالتنسيق بين الجهد الهندسي للسرايا والقوات الامنية.

وقال المتحدث باسم سرايا السلام في مدينة سامراء مهند الجريح إن "الجهد الهندسي في سرايا السلام وبالتعاون مع القوات الامنية، انجز فحص وتأمين 92 منزلاً في منطقة اللاين، غربي قضاء سامراء، (40كم جنوبي تكريت)

وأضاف الجريح، أن "العملية اسفرت أيضاً عن تأمين طريق المرور السريع باتجاه مدينة تكريت ورفع 30 عبوة ناسفة بالاضافة الى معالجة ثلاثة منازل مفخخة"، مؤكداً أن "نسبة تأمين المناطق المحصورة بين خط لاين وطريق المرور السريع تتجاوز الـ 40% والعمل مستمر من اجل اكمال تأمين المناطق الاخرى تمهيداً لإعادة العوائل النازحة".

ويشهد العراق وضعاً أمنياً استثنائياً منذ حزيران للعام 2014، وتتواصل العمليات العسكرية والأمنية محرزة تقدماً ملحوظاً لطرد تنظيم (داعش) من المناطق التي ينتشر فيها بمحافظات نينوى وصلاح الدين والانبار فيما ينتظر آلاف النازحين العودة إلى مناطقهم التي مازالت تحت سيطرة تنظيم (داعش).

يذكر أن القوات المشتركة تمكنت من تحرير مدينة تكريت في (الـ31 من آذار 2015)، وتواصل التقدم لطرد (داعش) من باقي مناطق المحافظة، بعد أن حررت بيجي، (40 كم شمال تكريت)، منتصف تشرين الثاني 2015.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google