50 نائباً يطالبون بتأجيل التصويت على سحب الثقة من العبيدي
50 نائباً يطالبون بتأجيل التصويت على سحب الثقة من العبيدي


2016-08-23 11:20:31
بغداد

أعلن نائب عن تحالف القوى، اليوم الثلاثاء، عن جمع تواقيع 50 نائباً للمطالبة بتأجيل التصويت على سحب الثقة من وزير الدفاع خالد العبيدي المقرر خلال جلسة مجلس النواب التي ستعقد اليوم.

وقال النائب فارس الفارس إن "50 نائباً من كتل سياسية مختلفة وقعوا على طلب لتأجيل التصويت على سحب الثقة من وزير الدفاع خالد العبيدي المقرر خلال جلسة مجلس النواب الـ13 من الفصل التشريعي الأول للسنة التشريعية الثالثة التي ستعقد اليوم".

وأضاف الفارس أن "التواقيع ستقدم لرئاسة مجلس النواب".

وكان مجلس النواب صوت خلال جلسته الـ12 من الفصل التشريعي الاول للسنة التشريعية الثالثة، التي عقدت في الـ(15 من آب 2016)، بالأغلبية على "عدم قناعته" بالإجابات التي قدَّمها وزير الدفاع خلال جلسة استجوابه بشأن ملفات "فساد وسوء إدارة" الوزارة، ليقرر بعدها رئيس المجلس سليم الجبوري إدراج "سحب الثقة" عن الوزير خالد العبيدي خلال الجلسة المقبلة التي ستعقد يوم الثلاثاء المقبل،( 23 من آب 2016).

وكان وزير الدفاع، خالد العبيدي عد، يوم الخميس الماضي، الـ(18 من آب 2016)، أن استجوابه في البرلمان كان "سيناريواً أعد له سلفاً من أشخاص أوصدت بوجههم أبواب الابتزاز والمساومة" بهدف إفشاله، وفي حين عزا اختياره الحديث عنهم أمام البرلمان لكونه"المكان الأنسب وخيمة الشعب وسلطته التي نحتمي بحماه لحماية صوتنا من الضياع"، أكد عزمه إحالة "دلائل وقرائن جديدة" للقضاء خلال المدة القريبة المقبلة حفاظاً على المال العام.

وكان البرلمان قد استجوب وزير الدفاع، في جلسته الثامنة من الفصل التشريعي الأول للسنة التشريعية الثالثة، التي عقدت في (الأول من آب الحالي)، برئاسة سليم الجبوري، وحضور 203 نواب.

وقد وجه العبيدي، خلال جلسة استجوابه، اتهامات لرئيس البرلمان وأعضاء المجلس محمد الكربولي ومثنى السامرائي والنائب السابق حيدر الملا بـ"مساومته على تعيينات ومحاولة تمرير عقود فاسدة"، مما دفع الجبوري إلى مغادرة جلسة البرلمان قبل أن يعود إليها مهدداً باللجوء إلى القضاء.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google