مجلس صلاح الدين يؤجل جلسة استجواب النائب الأول للمحافظ والأخير يعدها "استهدافاً سياسياً"
مجلس صلاح الدين يؤجل جلسة استجواب النائب الأول للمحافظ والأخير يعدها "استهدافاً سياسياً"


2016-08-23 13:45:22
صلاح الدين

أجلَّ مجلس محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، جلسته الاعتيادية المخصصة لاستجواب النائب الأول للمحافظ لعدم اكتمال النصاب القانوني، وفيما عد النائب الأول للمحافظ اسماعيل الهلوب طلب استجوابه "استهدافاً سياسياً"، انتقد توقيت الجلسة في ظل احتلال داعش لأجزاء من المحافظة ونزوح الآلاف من مواطنيها.

وقال أمين عام المجلس خالد جسام إن "المجلس كان من المقرر أن يعقد جلسة، اليوم، يتضمن جدول أعمالها استجواب النائب الأول لمحافظ صلاح الدين اسماعيل الهلوب بناءً على طلب من المحافظ أحمد الجبوري"، مبيناً أن "الجلسة أجّلت لعدم اكتمال النصاب القانوني لعقد الجلسة".

من جانبه قال النائب الأول لمحافظ صلاح الدين اسماعيل الهلوب إن "حضوره الى مجلس المحافظة اليوم، جاء بعد أن ابلغ بالطلب المقدم من المحافظ لاستجوابه"، مؤكداً "استعداده لحضور جلسة استجوابه في حال تم عقدها".

وأضاف الهلوب، أن "استجوابه يأتي بطلب من المحافظ بكتابه المرقم 560 والمؤرخ في 10 من آب 2016، والمرفق بتوقيع عشرة من اعضاء مجلس المحافظة، بدعوى وجود مخالفات مالية وإدارية"، عاداً ذلك "استهدافاً سياسياً ومحاولة لإبعاده من قبل جهات تحاول السيطرة على المناصب في المحافظة".

وأشار الهلوب، الى "عدم اعتراضه على جلسة الاستجواب بكونها من صميم عمل مجلس المحافظة الرقابي"، مؤكداً أن "أسئلة الاستجواب تتعلق بأمور اجرائية ضمن العمل ولا تتضمن أية شبهات فساد أو هدر لأموال الدولة أو استغلال المنصب بغير وجه حق أو مخالفات جسيمة للقوانين النافذة".

وانتقد نائب المحافظ، "توقيت الاستجواب البعيد عما يشغل الناس في المحافظة والذي يتمثل باحتلال داعش لأراضي المحافظة ونزوح آلاف العوائل منها وضعف تقديم الخدمات وعدم توفير سبل العيش الآمن الكريم، والمعاناة اليومية لإخواننا وابنائنا"، عاداً أن "ذلك اكبر واعظم من المهاترات والتفكير بعقلية المكاسب السياسية والاستحقاقات الانتخابية".



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google