أهالي ناحية في بابل يمنعون سيارات نقل النفايات من الدخول الى مواقع الطمر الصحي
أهالي ناحية في بابل يمنعون سيارات نقل النفايات من الدخول الى مواقع الطمر الصحي


2016-08-23 23:52:00
بابل

أعلنت دائرة بلدية مدينة الحلة في محافظة بابل، اليوم الثلاثاء، منع أهالي منطقة الصياحية التابعة لناحية النيل، شمال غربي الحلة، سيارات البلدية من الوصول الى مواقع الطمر الصحي بسبب طريقة رمي النفايات "بشكل خاطئ وتأثيرها على الاهالي"، وفيما اكدت مديرية إعلام بابل أن تلك المواقع "مخالفة للشروط البيئية"، طالب مواطنون بضرورة انشاء معمل لتدوير النفايات بالمنطقة لـ"منع حرق النفايات وتشويه مظهر المنطقة".

وقالت مسؤولة اعلام بلدية الحلة وداد العبادي إن "عددا من اهالي منطقة الصياحية في ناحية النيل (17 كم شمالي غرب الحلة)، منعوا سيارات البلدية التي تحمل النفايات من الوصول الى مواقع الطمر الصحي في تلك المنطقة لعدة اسباب منها انبعاث غازات وروائح كريهة وتكرار نشوب الحرائق".

وأضافت العبادي أن "منع دخول سيارات البلدية الى تلك المناطق ادى الى تكدس النفايات في احياء الحلة وشوارعها"، داعية، الحكومة المحلية إلى "الاسراع بانشاء معمل تدوير النفايات الذي سيحل مشكلة النفايات بمدينة الحلة".

من جانبه قال مدير اعلام بيئة بابل حيدر كاظم إن "مواقع الطمر الصحي في الصياحية حاصلة على الموافقات الاصولية من ناحية المحددات البيئية الا إنها مخالفة للشروط البيئية التي يجب توفرها حيث يتم رمي النفايات بشكل عشوائي ومبعثر اضافة لوجود حالات الحرق التي تحصل بالنفايات وانبعاث غازات خطيرة تغطي مساحات كبيرة".

واكد كاظم، أن "تلك العوامل جعلت أهالي المنطقة يمنعون سيارات البلدية التي تحمل النفايات من الوصول الى مواقع الطمر الصحي".

بدوره قال المواطن من ناحية النيل جاسم كاظم إن "مشكلة الطمر الصحي والنفايات التي تقوم بلدية الحلة بتكديسها بمنطقة الصياحية القريبة منا اصبحت مشكلة صحية وبيئية كبيرة برغم اننا ومنذ سنوات نطالب بحل سريع وجذري لهذه المشكلة من خلال انشاء معمل تدوير النفايات بالمنطقه لنخليص المنطقة من الروائح والغازات والحرائق اليومية وتشويه جمالية المنطقة".

يذكر أن مدينة الحلة تضم منطقتين واسعتين للطمر الصحي الاولى في منطقة الصياحية التابعة لناحية النيل، شمال غربي الحلة، والاخرى في منطقة ابو سميج التابعة لناحية الكفل، جنوبي الحلة، وتقوم بلدية الحلة بطمر النفايات في هاتين المنطقتين منذ سنوات.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google