العراق: العدول عن قرار يمنع شركات الطيران الخاصة من العمل
العراق: العدول عن قرار يمنع شركات الطيران الخاصة من العمل


2016-08-24 07:18:00
أربيل

قررت وزارة النقل العراقية العدول عن قرار أصدرته مطلع الشهر الجاري، يقضي بإيقاف عمل شركات الطيران غير الحكومية العاملة في البلاد، بعد أن واجه القرار انتقاداً كبيراً من شركات الطيران.

وقال المتحدث باسم وزارة النقل العراقية، حسن الموسوي، في تصريحات صحفية، إن "وزير النقل الجديد كاظم فنجان وجه اليوم باستمرار عمل شركات الطيران الخاصة في العراق، إلى جانب عمل شركة الخطوط الجوية العراقية".

وأضاف أن "القرار جاء نظراً لالتزام الشركات بالحجوزات، وسيتم اللقاء مع الشركات الخاصة من قبل الوزارة لوضع رؤية استراتيجية عملية لطبيعة عمل هذه الشركات".

وانتقدت شركات الطيران الخاصة، أمس الإثنين، قرار وزارة النقل، ودعت رئيس الوزراء حيدر العبادي، إلى التدخل العاجل لإلغاء قرار الوزارة بإيقاف عمل شركاتهم الذي اعتبروه "استهدافاً للاستثمار الوطني".

وقالت رابطة نقل الطيران العراقي الخاص "مؤسسة غير حكومية" في بيان لها أمس، إنها "تلقت باستغراب شديد قرار وزير النقل بالوكالة الأسبق، المتضمن إيقاف جميع النواقل الوطنية خلال 14 يوماً، وقيام المفتش العام في الوزارة بالمطالبة بتنفيذ هذا القرار ابتداءً من يوم 23 أغسطس/آب".

وتعمل في العراق ثلاث شركات للطيران الخاص، هي: الناصر للطيران، وزاغروس جيت للطيران، وفلاي بغداد للطيران، وتتولى تنفيذ رحلات جوية داخلية وخارجية إضافة إلى الناقل الوطني العراقي "شركة الخطوط الجوية العراقية".

ويمتلك العراق أسطولاً حديثاً من طائرات نقل المسافرين يتكون من 28 طائرة من طراز بوينغ الأمريكية.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google