الكشف عن تفاصيل جديدة بخصوص إغتيال الصحفي وداد حسين
الكشف عن تفاصيل جديدة بخصوص إغتيال الصحفي وداد حسين


2016-08-24 07:46:00
أربيل

بعد مرور 9 أيام على مقتل الصحفي وداد حسين، في محافظة دهوك، لم يتم لحد الأن القبض على الاشخاص الذين قاموا بقتله، ولاقت قضية مقتل وداد أهتماماً كبيراً في إقليم كوردستان، وأصدر رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني، أمراً وجه فيه المؤسسات المعنية بإجراء التحقيقات الدقيقة وتقديم مرتكبي عملية الاغتيال للعدالة.

وكان مختار قرية سيجي، كريم صبري، أول من رأى وداد وهو جريح، حيث كشف تفاصيل جديدة حول القتيل، وقال "عندما رأيت وداد كان قميصه ملطخاً بالدماء، وعندما سألته من أين أنت، ومن الذي اعتدى عليك، لم يرد سوى بأنه من محافظة دهوك"، مؤكداً أنه "أتصل بالشرطة والأسعاف فوراً لنقله إلى المستشفى".

وقال مسؤول الإعلام في شرطة دهوك، الرائد هيمن أتروشي، إن "السلطات المختصة بدأت بالتحقيقات حول ملابسات الجريمة، وسنحاول كشف الأسباب التي أدت إلى مقتل الشاب".

وتحدث دربند حسين شقيق الصحفي وداد حسين، قائلاً "لقد قتلوا شقيقي بطريقة وحشية، حيث قاموا ببتر ثلاثة من اصابعه وكسر ساقه وقلع كلتا عينيه"، مشيراً إلى أنه" في حال عدم تمكن الحكومة المحلية من كشف المتهمين، سيرفع قضية وداد إلى المحاكم الدولية".

وقالت وسائل إعلامية مقربة من حزب العمال الكوردستاني، أن الشاب وداد حسين، يعمل صحفياً لدى موقع إلكتروني مقرب منهم، وتم خطفه من قبل مجهولين، في دهوك، وبعد ساعات كشفت السلطات الحكومية أن الشاب فقد حياته على الطريق الواصل بين دهوك وسميل.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google