الجعفري لمبعوث صيني: على دول العالم دعم من يقف في خط مواجهة داعش
الجعفري لمبعوث صيني: على دول العالم دعم من يقف في خط مواجهة داعش


2016-08-24 03:33:00
بغداد

شدد وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، يوم الثلاثاء، على ضرورة أن تقدم دول العالم الدعم للدول التي تقف في حط المواجهة المباشرة مع تنظيم داعش.

جاء ذلك خلال استقباله مبعوث الحكومة الصينيَّة للقضيَّة السوريَّة شيه شياويان، حيث جرى استعراض تطوُّر الأحداث الإقليميَّة، والدوليَّة، والجهود المبذولة في مُحارَبة "الإرهاب"، وعودة الاستقرار إلى المنطقة، بحسب بيان للخارجية.

وأوضح الجعفري أنه “لا يُوجَد بلد اليوم في مأمن من الإرهاب؛ لأنه أخذ طابعاً عالميّاً، واستهدف مختلف قارَّات، ومُدُن، وعواصم العالم”.

وشدد بالقول: “على دول العالم أن تقف إلى جانب الشُعُوب التي تمثل خط المُواجَهة الأوَّل في الحرب ضدَّ عصابات داعش الإرهابيَّة، وأن تتضافر الجهود الدوليَّة لدعمهم ليعلم الإرهابيّون أنَّ دول العالم توحَّدت لمُواجَهتهم”.

وأكد الجعفري على “ضرورة إيجاد الحلول السلميّة لمشاكل المنطقة، ووقف نزيف الدماء، والابتعاد عن الحروب”، مُشيراً إلى أنه “أمامنا فرص كبيرة للتعاون خصوصاً بعد تحرير الأراضي العراقـيَّة من إرهابيِّي داعش، والمساعدة في إعادة إعمار البنى التحتيّة للمناطق المُحرَّرة لعودة النازحين”.

وقال الجعفري إن “الصين تستطيع أن تـُؤدِّي دوراً مُهمّاً في المحافل الدوليّة، والأمم المتحدة، ومجلس الأمن، والمساهمة في عودة الأمن والاستقرار إلى المنطقة”.

وحث الجعفريّ دول العالم على تحشيد الجهود باتجاه مواجهة موجة "الإرهاب" التي تعصف بالمنطقة، قائلاً: “على دول العالم أن تترك خلافاتها جانباً، ولا تشتت الجهود لمُواجَهة التحدِّي العالميِّ المُشترَك المتمثل بعصابات داعش الإرهابيَّة، وتوفير المُساعَدات الضروريَّة للنازحين الذين يعيشون أوضاعاً إنسانيَّة صعبة، مُعرباً عن شكر العراق لما تـُقدِّمه الصين من دعم للعراق”.

من جانبه أكد مبعوث الحكومة الصينيَّة للقضيَّة السوريَّة أنَّ “بإمكان العراق والصين التعاون على مختلف المجالات، والتنسيق في مُواجَهة الإرهاب، وعودة الأمن والاستقرار إلى المنطقة، وفتح مجال الاستثمار للشركات الصينيَّة؛ للعمل في الأسواق العراقـيَّة”.

وبين أن “الحكومة الصينيّة على ثقة بأنَّ سفارتها في بغداد ستزيد من حجم التعاون الاقتصاديِّ بين العراق والصين، وستنسِّق مع وزارة الخارجيَّة؛ لتعزيز العلاقات بين البلدين”.

وأشار إلى أن “الإرهاب عدوّ لكلِّ البشريَّة، وعلى المُجتمَع الدوليِّ بذل جُهُود مُكثـَّفة للقضاء عليه”، مُشيداً بالجهود التي يبذلها العراق في مُواجَهة "الإرهاب"، والنجاحات الكبيرة المتحققة.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google