البصرة تقترح مشاريع على البنك الدولي لتمويلها والبنك يعد بدراستها وتقييمها
البصرة تقترح مشاريع على البنك الدولي لتمويلها والبنك يعد بدراستها وتقييمها


2016-08-26 21:51:09
البصرة

اقترحت الحكومة المحلية في محافظة البصرة، الجمعة، حزمة من المشاريع الحيوية على البنك الدولي لغرض تمويلها، فيما أكد البنك أنه بصدد دراسة المشاريع المقترحة لتقييمها والتأكد من حاجة المواطنين لها.

وقال المحافظ ماجد النصراوي خلال مؤتمر صحافي مشترك عقد، اليوم، في فندق البصرة الدولي إن "الحكومة المحلية عرضت على البنك الدولي تمويل عدد من المشاريع الحيوية في البصرة، والأولوية منحناها لمشاريع قطاعات الماء والكهرباء والصحة والتربية"، مبينا أن "ما يهمنا هو سرعة تنفيذ تلك المشاريع لأهميتها في تحسين الخدمات الأساسية".

من جانبه، قال المدير الاقليمي للبنك الدولي فريد بلحاح خلال المؤتمر إن "البنك سوف يقوم بإرسال فريق من الخبراء لتقييم المشاريع المقترحة لدراستها وتقديم تقارير عنها ليتسنى اتخاذ قرار التمويل"، موضحا أن "هذا النوع من الدعم للبصرة سيكون غير مشروط، إذ ستكون صفقة مفتوحة تتميز بالوضوح وشفافية".

ولفت بلحاح الى أن "البنك الدولي والحكومة العراقية بينهما حالة من التعاون والتفاهم تهدف الى دعم الاصلاحات الاقتصادية التي أقرتها الحكومة"، معتبرا أنها "إصلاحات ايجابية تستحق الدعم من البنك الدولي".

يذكر أن محافظة البصرة تعاني منذ أواخر العام الماضي من أزمة مالية حادة وغير مسبوقة منذ عام 2003، وبسببها أصبحت العديد من الدوائر الحكومية عاجزة عن القيام بأعمالها، كما توقفت معظم المشاريع الحكومية، وقد طالبت الحكومة المحلية في مناسبات كثيرة الحكومة الاتحادية بصرف مستحقاتها المالية المتراكمة منذ عام 2013، والتي تصل الى 11 ترليون دينار.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google