إدارة كربلاء: حماية أمن المحافظة بالخنادق بدائية واضطررنا لاعتمادها لقلة الأموال
إدارة كربلاء: حماية أمن المحافظة بالخنادق بدائية واضطررنا لاعتمادها لقلة الأموال


2016-08-26 21:27:31
كربلاء

عدت ادارة محافظة كربلاء، اليوم الجمعة، حماية المحافظة بالخنادق بأنها عملية "بدائية"، اضطرت الى اعتمادها كحلول طارئة، وعزّت العمل بها لعدم امتلاكها الاموال الكافية لحفظ الأمن بالتقنيات الحديثة، وفيما أكدت أن الخنادق التي انشأت شمال وغرب كربلاء، منعت دخول المفخخات وتسلل الارهابيين، لفتت الى أنها تطمح لإنشاء نظام مراقبة امنية وفق الاساليب المتطورة.

وقال نائب محافظ كربلاء، جاسم الفتلاوي، إن "آلية حفر الخنادق لحماية المحافظة هي عملية بدائية وقديمة جداً ولو كنّا نملك الاموال الكافية لاستخدمنا التقنيات الحديثة في حفظ الأمن ومنها الكاميرات الحرارية"، عازياً "اعتماد تلك الطرق الى قلة الموارد البشرية لوزارتي الدفاع والداخلية وانشغالهم بالمعارك ضد الارهاب".

وأكد الفتلاوي، أن "الخنادق التي انشأت شمال وغرب كربلاء، منعت دخول السيارات المفخخة وتسلل الارهابيين للمحافظة"، لافتاً الى أن "ادارة المحافظة تطمح لإنشاء نظام مراقبة امنية متكامل ووفق أحدث ما وصلت اليه التكنلوجيا ودعمه بالموارد البشرية ونترك عميلة الحماية بالخنادق".

وكانت العتبة الحسينية، قد اعلنت يوم الاثنين (الـ25 من تموز 2016)، عن البدء بحفر خندق في الصحراء الغربية لمحافظة كربلاء لـ"منع تسلل الإرهابيين والسيارات المفخخة" الى المحافظة، وفيما أكدت أن طول الخندق يصل الى 70كم باتجاه صحراء النجف وسيُراقب بأبراج وكاميرات بعيدة المدى، أكدت أن قيادة عمليات الفرات الأوسط ستتولى مهمة السيطرة على الخندق.

وكان مجلس محافظة كربلاء، قد أعلن في (الـ23 من آذار 2016)، إحالة ملف مشروع الخندق الذي أقيم على حدود المحافظة الشمالية الغربية الى هيئة النزاهة لوجود شبهات فساد مالي في تنفيذه، وقرر إقامة دعوى قضائية ضد المكتب الاستشاري المشرف عليه.

وكان مجلس محافظة كربلاء قد كشف في (الثالث من شباط 2016)، عن وجود هدر مالي يصل لأكثر من ستة مليارات دينار في مشروع الخندق الذي أقيم على حدود المحافظة الشمالية الغربية، وعد أن تنفيذ الخندق "لم يكن" بالمواصفات المطلوبة، وفيما أوصى المجلس بـ"معاقبة المقصرين" وإيقاف صرف باقي مستحقاته المالية، هدد بإحالة ملف المشروع الى هيئة النزاهة في حال عدم تنفيذه خلال أسبوعين.

يذكر أن إدارة محافظة كربلاء، (108 كم جنوب العاصمة بغداد)، قد أعلنت في (الثالث من آذار 2015 المنصرم)، عن المباشرة بحفر خندق على حدودها الشمالية الغربية المتاخمة لمحافظة الأنبار،(110 كم غرب العاصمة بغداد)، لمنع تسلل العناصر "الإرهابية"، وفي حين بيّنت أن طول الخندق سيكون 40 كم وسيُنجز بمبلغ 16 مليار دينار، أكدت أنه سيمنع وصول "النيران غير المباشرة" لأقرب نقطة سكنية في كربلاء.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google